مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية
اهلاوسهلا ومرحبا بكم زوار مملكة الشيخ التزنيتي العظمى نطلب منكم التسجيل والمشاركة بمواضيعكم وردودكم وشكرا لكم
مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية
اهلاوسهلا ومرحبا بكم زوار مملكة الشيخ التزنيتي العظمى نطلب منكم التسجيل والمشاركة بمواضيعكم وردودكم وشكرا لكم
مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية =مخطوطات =علاج سحر الربط = علاج السحر = علاج المس = علاج العين = مجربات روحانية =الرقية النبوية الشرعية عبر السكايب= السكايب chebli37
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
قصيدة أغَرُّ عَلَيْهِ لِلنُّبُوَّة ِ خَاتَمٌ يقول الشاعر حسان بن ثابت في قصيدت .أغَرُّ عَلَيْهِ لِلنُّبُوَّة ِ خَاتَمٌ: أغَرُّ عَلَيْهِ لِلنُّبُوَّة ِ خَاتَمٌ: مِنَ اللَّهِ مَشْهُودٌ يَلُوحُ ويُشْهَدُ: وضمَّ الإلهُ اسمَ النبيّ إلى اسمهِ: إذا قَالَ في الخَمْسِ المُؤذِّنُ أشْهَدُ : وشقّ لهُ منِ اسمهِ ليجلهُ: فذوالعرشِ محمودٌوهذا محمدُ: نَبيٌّ أتَانَا بَعْدَ يَأسٍ وَفَتْرَة ٍ: منَ الرسلِ والأوثانِ في الأرضِ تعبدُ: فَأمْسَى سِرَاجاً مُسْتَنيراً وَهَادِياً: يَلُوحُ كما لاحَ الصّقِيلُ المُهَنَّدُ: وأنذرنا ناراً وبشرَ جنة ً: وعلمنا الإسلامَ فاللهَ نحمدُ : وأنتَ إلهَ الخلقِ ربي وخالقي: بذلكَ ما عمرتُ في الناسِ أشهدُ: تَعَالَيْتَ رَبَّ الناسِ عن قَوْل مَن دَعا : سِوَاكَ إلهاً أنْتَ أعْلَى وَأمْجَدُ :لكَ الخلقُ والنعماءُ والأمرُ كلهُ: فإيّاكَ نَسْتَهْدي وإيّاكَ نَعْبُدُ:

 

 صحبة الأخيار مغنم ومربح ،وصحبة الأشرار مغرم وخسران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ التزنيتي
مدير عام
مدير عام
الشيخ التزنيتي


تاريخ التسجيل : 22/01/2013
الدولة الدولة : المغرب

صحبة الأخيار مغنم ومربح ،وصحبة الأشرار مغرم وخسران Empty
مُساهمةموضوع: صحبة الأخيار مغنم ومربح ،وصحبة الأشرار مغرم وخسران   صحبة الأخيار مغنم ومربح ،وصحبة الأشرار مغرم وخسران Icon_minitime1الأربعاء 12 مارس 2014, 21:39

صحبة الأخيار مغنم ومربح ،وصحبة الأشرار مغرم وخسران

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صحبة الأخيار مغنم ومربح ،وصحبة الأشرارمغرم وخسران

ويكون ذلك في أوضح صوره في الآخرة،حيث تنقلب صحبة الأشرار وخلتهم إلى عداوة

(الأخلاء يومئذٍ بعضهم لبعض عدو إِلاَّالمتقين)

وتشتد مناشدة المؤمنين لربهم شفاعة في حق إخوانهم،وفي الحديث الصحيح الذي رواه البخاري،ومسلم

حتى إِذاخلص المؤمنون من النار،فو الذي نفسي بيده ما منكم من أَحدٍ بأشد مناشدة لله في
استقصاء الحق من المؤمنين لله يوم القيامة لإخوانهم الذين في النار،يقولون،ربنا كانوا يصومون معنا،ويصلون ويحجون،فيقال لهم،أخرجوا من عرفتم،فتّحرم

صورهم على النار،فيخرجون خلقاّ كثيراّ قد أَخذت النار إِلى نصف ساقيه وإلى ركبتيه،ثم يقولون ربنا ما بقي فيها أَحد ممن أمرتنا به


وفي مقابل هذه الشفاعة بين المؤمنين بعضهم لبعض،يقف الأشرار يتلاعنون،ويلقي بعضهم باللائمة على بعض،في مشهد كله عبر وعظات

(ولو ترى إذ الظالمون موقوفون عند ربهم يرجع بعضهم إلى بعض القول،يقول الذين استضعفوا للذين استكبروا لولا أنتم لكنا مؤمنين)

وفي مشهد آخر للوم والـندم والتلاعن بين الأشرار،بعد أن تدارك الجميع في دركات النار،وتساوى السادة
بالأتباع،وتتابعت الأمم في النار،وأيسُوا مِن الخروج منها

(كلما دخلت أمة لعنت أختها،حتى إذا ادركوا فيها جميعاّ قالت أُخراهم
لأُولاهم ربنا هؤلاء أَضلونا فآتهم عذاباّ ضعفاّ من النار،قال لكل ضعف ولكن لا تعلمون،وقالت أولاهم لأخراهم فما كان لكم علينا من فضلٍ فذوقوا العذاب بما كنتم تكسبون)


وتتكرر المواقف،تملؤها الحسرة،وتنضح بالـندم،يتحاج أهل النار، فيتساءل الأتباع،ويسألون السادة،أمغنون عنهم من عذاب الله من شيء


(وإِذ يتحاجون في النار فيقول الضعفاء للذين استكبروا إِنا كنا لكم تبعاّ فهل أنتم مغنون عنا نصيباّ من النار،قال الذين استكبروا إِنا كل فيها إِن اللَه قد حكم بين العباد)

لأجل ذلك جاء الأمر بصحبة الأخيار والتحذير مِن صحبة الأشرار،فإن الظالم يعض على كلتا يديه حسرة وندامة
(ويوم يعض الظالم على يديه يقُول يا ليتني اتخذتمع الرسول سبيلاّ ،يا ويلتى ليتني لم أتخذ فلاناّ خليلاً) وجاء الأمر تلو الأمر بأن يكون الإنسان مع الأخيار،وأن يتصف بصفاتهم،فجاء
الإعلام بأن الله مع المتّقين
(واعلموا أَن الله مع المتقين)
وفيه الإشارة إلى الأمر بأن نكون مع المتّقين،لأن من كان الله
معه لم يغلبه شيء،لأن الله مع من اتقاه فخافه وأطاعه فيما كلفه من أمره ونهيه، كما قال ابن جرير في التفسير،قيل لنبينا محمد عليه الصلاة والسلام
(بل الله فاعبد وكن من الشاكرين)
وقيل للمؤمنين عموماّ
(يا أَيها الذين آَمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين)
فمن كان مع الصادقين،والشاكرين،فهو
(مع الذين أَنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أُولئك رفيقاّ)
لأن تِلك مِن صِفات الأنبياء والصّدّيقين والشهداء والصالحين،إذ الجميع صدقوا مع الله،وشكروا نعم الله،فكونوا معهم،وكونوا مثلهم،فإن صحبة الأخيار تنفع وتشفع،وبالأخيار أُمرنا أن نقتدي
(أُولئك الذين هدى اللَّه فَبهداهم اقتده)

وإن صحبة الأشرار تضر وتُعدي وتؤذي،قال سعيد بن المسيب،وضع عمر بن الخطاب رضي الله عنه للناس كلمات،كلها حكم،قال،عليك بإخوان الصدق،فعش في أكنافهم،فإنهم زينة في الرخاء،وعدّة في البلاء، وعليك بالصدق وإن قتلك،ولا تعرض لما لا يعنيك،ولا تطلبن حاجتك إلى من لا يحب لك نجاحها،ولا تصحبنّ الفاجر،فتعلَّم فجوره،و اعتزل عدوك،واحذر صديقك إلاَّ الأمين،ولا أمين إلاَّ من خشي الله،وذُلّ عند الطاعة،ولا تهاون بالحلف فيهينك الله،واستشر في أمرك الذين يخشون الله،فإن الله يقول
(إِنما يخشى اللَّهَ من عباده العلماء)
رواه ابن حبان ،والبيهقي
فكن من الشاكرين والمتقين ومعهم،وكن مع الصادقين ومنهم،قبل أن تقول نفس تخلفت عن ركب المتقين
(يا ليتني كنت معهم فأَفوز فوزاّ عظيماّ)
وذلك حينما ترى ما فاز به المتقون،فتتمنى على الله الأماني.


والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://rohaniat.alafdal.net
 
صحبة الأخيار مغنم ومربح ،وصحبة الأشرار مغرم وخسران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  ورد للامان من الأشرار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية :: منتدى اسلامي عام-
انتقل الى: