مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية
اهلاوسهلا ومرحبا بكم زوار مملكة الشيخ التزنيتي العظمى نطلب منكم التسجيل والمشاركة بمواضيعكم وردودكم وشكرا لكم

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية =مخطوطات =علاج سحر الربط = علاج السحر = علاج المس = علاج العين = مجربات روحانية =الرقية النبوية الشرعية عبر السكايب= السكايب chebli37
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أحاديث عن الظلم والظالمين ففي الحديث: " ينادي مناد يوم القيامة أين الظلمة وأشباه الظلمة وأعوان الظلمة حتى من لاق لهم دواه أو برى لهم قلما فيجمعون في تابوت من حديد فيرمى به في جهنم ".* وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إياكم و دعوة المظلوم ، وإن كانت من كافر ؛ فإنه ليس لها حجاب دون الله عز و جل ) الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع : 2682خلاصة حكم المحدث: حسن نشر* وروي عن النبي صل الله عليه وسلم أنه قال: "أشد الناس عذابا يوم القيامة من أشركه الله تعالي في سلطانه فجار في حكمه" * وجاء في الحديث : انصُرْ أخاكَ ظالمًا أو مَظلومًا قالوا: يا رسولَ اللهِ هذا نصرُه مظلومًا فكيف نَنصُرُه ظالمًا ؟ قال:تَمنَعُه منَ الظُّلمِ الراوي : أنس بن مالك المحدث : البوصيري المصدر : إتحاف الخيرة المهرة : 8/30 خلاصة حكم المحدث : سنده صحيح وله شاهد*وجاء في الحديث : إن أول ما دخل النقص على بني إسرائيل كان الرجل يلقى الرجل فيقول : يا هذا ، اتق الله ، ودع ما تصنع ، فإنه لا يحل لك . ثم يلقاه من الغد فلا يمنعه ذلك أن يكون أكيله وشريبه وقعيده ، فلما فعلوا ذلك ضرب الله قلوب بعضهم ببعض ، ثم قال : { لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى بن مريم } إلى قوله : { فاسقون } ، ثم قال : كلا والله لتأمرن بالمعروف ، ولتنهون عن المنكر ، ولتأخذن على يد الظالم ، ولتأطرنه على الحق أطرا ، أو نقسرنه على الحق قسرا الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : أحمد شاكر المصدر : عمدة التفسير الصفحة أو الرقم: 1/715 خلاصة حكم المحدث : [أشار في المقدمة إلى صحته] وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad ما من أمير عشرة إلا يؤتى به مغلولا يوم القيامة ؛ حتى يفكه العدل ، أو يوبقه الجور )الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2200خلاصة حكم المحدث: صحيح وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad أشد الناس يوم القيامة عذاباً إمام جائر ) الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1001 خلاصة حكم المحدث: حسن وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad رجلان ما تنالهما شفاعتي : إمام ظلوم غشوم ، و آخر غال في الدين مارق منه ) الراوي: معقل بن يسار المزني المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 41 خلاصة حكم المحدث: صحيح * وقال صلى الله عليه وسلم ـ«لا قُدست أمة لا يأخذ الضعيف فيها حقه غير متعتع». ومعنى غير متعتع أي ليس خائفاً أو متردداً أو وجلاً. *وجاء في الحديث : إنَّ الناسَ إذا رأوا الظالمَ فلم يأخذوا على يدَيه ، أوشكَ أن يعمَّهم اللهُ بعقابٍ مِن عندِه الراوي : أبو بكر الصديق المحدث : الألباني المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 2317 خلاصة حكم المحدث : صحيح نشر *وجاء في الحديث : إذا رأيتَ أُمَّتِي تَهَابُ الظالِمَ أنْ تقولَ له أنتَ الظالِمُ فقدْ تُوُدِّعَ مِنْهُمْ - الراوي:عبدالله بن عمرو المحدث:الهيثمي المصدر:مجمع الزوائد الجزء أو الصفحة:7/273 - حكم المحدث:أسانيد البزار رجاله رجال الصحيح وكذلك إسناد أحمد * قال عليه الصلاة والسلام " من مشى معَ ظالِمٍ ليُقَوِّيَهُ وهوَ يعلمُ أنَّهُ ظالِمٌ ، فقد خرجَ مِنَ الإسلامِ . الراوي:أوس بن شرحبيل المحدث:البيهقي المصدر:شعب الإيمان الجزء أو الصفحة:6/2606 حكم المحدث:صحيح لا شك فيه * قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله ليملي للظالم ، حتى إذا أخذه لم يفلته . قال : ثم قرأ :{ وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد } . الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4686 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] * وعن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال ربك جل وعز: وعزتي وجلالي لأنتقمن من الظالم في عاجله وآجله ولأنتقمن ممن رأى مظلوماً فقدر أن ينصره فلم يفعل . رواه الطبراني ولكن للأسف هناك بعض الناس يظلمون ويعاونون الظلمة وهم على يقين تام أنهم على الحق ولا يعلمون أنهم يشاركون في الظلم .

شاطر | 
 

 الرد على من انكر وجود عالم الجن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ التزنيتي
مدير عام
مدير عام
avatar

تاريخ التسجيل : 22/01/2013
الدولة الدولة : المغرب

مُساهمةموضوع: الرد على من انكر وجود عالم الجن   الجمعة 27 فبراير 2015, 15:13

بسم الله الرحمن الرحيم
===========
 
إِنْ هَذَا إِلا أَسَاطِيرُ الأَوَّلِينَ
الأنعام 25 
قالها كفار قريش يصفون بها ما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم من الآيات وما تضمنته من القصص والأخبار ، يدعون امتداد الماضي الخرافي ليصل إلى المضامين القرآنية ، وبنحو هذه العبارة يصف أهل الكفر المعاصرون بعض قضايا الأخبار الغيبية التي يؤمن بها أهل الايمان ، هكذا ينظر المتأثرون بالموجة العلمية بزبدها الالحادي الثائر على الأديان ، المفتونون بالطفرات التقدمية التي تحققت في العصور الأخيرة ، المؤلهين للمادة وأدوات العلم التجريبي ، فيفترضون السذاجة والسطحية في أهل الديانات الذين يؤمنون بما وراء المادة من قضايا الغيب التي لا يمكن إثبات وجودها مخبرياً أو رصدها معملياً بأدوات الرصد المختلفة كأجهزة السونار والأشعة فوق الصوتية أو الميكروسكوبات الالكترونية الدقيقة القادرة على الوصول إلى أدق الكائنات المجهرية

وهذه النزعة المناهضة للدين قد تأثر بها بعض المسلمين وتسللت لهم من خلال عقدة النقص التي تنامت في النفوس نتيجة للانحدار الحضاري التي تعيشه الشعوب الشرقية ، فدعاهم ذلك إلى إنكار الغيبيات ومن ضمنها الايمان بوجود عالم الجن ، فينظرون إلى من يؤمن بوجودهم كنظرهم لرجال القبائل البدائية الذين يعيشون في الغابات

ويراد من هذا الموضوع بيان السذاجة التي وقع فيها من أنكر وجود عالم الجن وأن آلة العقل والتفكير المنطقي يقودان إلى الايمان بوجودهم ضرورةً ، وأن لأهل الديانات حجة وبرهان فيما يؤمنون به ، وألا تعارض حقيقي بين طرائق العلم التجريبي القائمة على أسس منطقية وبين القضايا الايمانية الاعتقادية ، وإنما هي افتعال محض لمعركة وهمية بينهما لا أساس لها في الواقع

نقول بداية : ثمة سلم منطقي يترقى به أهل الايمان ، يأتي في مقدمه الايمان بالله جل وعلا ، وذلك الايمان الذي يقتضي ضرورةً اعتقاد القدرة المطلقة والكمال التام له سبحانه وتعالى ، ومن مفردات هذه القدرة إمكان إيجاد عالم خفي لا يدركه البشر بأدواتهم وقدراتهم

ثم يرتقي المؤمن إلى درجة أخرى وهي الايمان بنبوة الأنبياء الذين اصطفاهم الله جل وعلا لرسالته ، المتصفون بالصدق والأمانة وهذه مقتضيات الاصطفاء ولا ريب ، وقد أقام الدلائل على رسالتهم وابتعاثهم ما يقود البشر إلى الايمان بهم ، فكان ما يخبرون به من الأخبار المختلفة صدقاً محضاً لاستحالة صدور الكذب عنهم ؛ إذ لو كان متصوراً أن يصدر منهم الكذب أو الإخبار بما هو مخالف لوجه الحقيقة ، عاد ذلك إلى أصل الديانة بالإبطال ، فكان ما أخبروا به علم ثابت لا مدخل فيه للتشكيك لأنه صادر ممن ارتضاهم الله للتبليغ والإخبار عنه ، ويأتي في هذا السياق التحدث عن عالم الجن وأحواله

ومن ضمن هذه الدرجات التي يرتقيها المؤمن في سلم التفكير التفريق بين الممكن عقلاً والمستحيل عقلاً ، أما الممكن فهو ما يتصور وجوده عقلاً وإن كان في الواقع صعب التحقق ، ومثاله : يمكن تصور أن يحمل الرجل جبلاً بيديه ، كتصور ذهني ممكن لأنه لا يحمل في طياته ما يبطله وإن كان في الواقع غير حاصل ، أما المستحيل العقلي فهو ما لا يمكن تصور وجوده عقلاً لاحتوائه تناقضاً كالجمع بين الضدين في الوقت نفسه أو اعتبار الجزء أكبر من الكل

إذا أدركنا ما سبق فإننا نقول لأولئك المنكرين

أولاً
 قضية ثبوت عالم الجن بالنسبة للمؤمنين قضية يقينية ثابتة شرعاً بالنصوص المتكاثرة ممن ثبتت لنا بالدلائل القاطعة نبوته ورسالته صلى الله عليه وسلم فكان إخباره بهذه القضية كاف في إثبات دلالة وجودهم ، وفوق ذلك فإن وجود الجن تواترت به أخبار الأنبياء تواتراً معلوماً بالاضطرار

ثانياً
 إن الايمان بالقدرة الكاملة لربنا تبارك وتعالى تجعلنا نؤمن بإمكانية أن يخلق عالماً لا يمكن إدراكه بالحس ، وخالق السماوات والأرض في ستة أيام ، والرب القادر على سماع الأصوات من فوق سبع سماوات على اختلاف مصادرها وتنوع لغاتها لن يعجزه إيجاد مخلوقات لا تدركها أبصارنا أو ترصدها أدواتنا

ثالثاً
 من المتصور عقلاً إمكان وجود الجن ، وليس في إيمان وجود هذه المخلوقات الغيبية أي تناقض عقلي ولو كان العقل غير قادر على تصور ذلك أو إدراك حقيقته ، ولا ننسى أن العقل البشري قبل عدة قرون لو أخبر بإمكان طيران جسم هائل من المعدن واختراقه للسحاب لصعب عليه تصوره - دون القول باستحالته - ، ثم جاء الوقت ليشهد الناس عالم الطائرات التي جعلت من هذا الصعب ممكناً ، ونحن نقول سيأتي هذا اليوم الذي سيجعل هذا الصعب ممكناً فنرى الجن ولكن في الدار الآخرة . وإنما القصد هنا أن من السذاجة إنكار كل ما لا ندرك وجوده دون أن يكون لهذا الانكار مستند عقلي صحيح

رابعاً
 الاستناد إلى وسائل الاحساس وحصر الايمان بما يمكن إدراكه من خلالها هو أمر مجاف للمقتضى العقلي ، فإن العلم يدرك أن للموت أسراراً ويدرك وجود الروح وخروجها ، ولم يمكنه أن يرصدها أو يرقبها
 { قُلِ الرُّوحُ مِن أَمرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِنَ العِلمِ إِلا قَلِيلاً }
الاسراء 85 

خامساً مشاهدات الجن قد تواترت في كل العصور وعلى مر الدهور مع اختلاف ديانات المخبرين بها ، بل بوجود مخبرين غير مؤمنين ، والقاسم المشترك بهم الإخبار عن عوالم غير اعتيادية وربما مريبة لا يمكن تفسيرها أو توضيح حقيقتها ، فمنهم من يرى كوباً يطير في الهواء أو يرى خيالات ليست بشرية أو اختفاء أجسام بشكل لا يمكن تفسيره أو غير ذلك من الأحوال والمشاهدات التي يسمونها عوالم فوق الطبيعة ، فتواتر هذه الأخبار يجعل من المقبول الايمان بوجود هذا العالم الذي لا نراه ، ثم يأتي الايمان ليكشف لنا جوانب من الحياة العجيبة لهذا العالم ولولا الوحي ما علمنا عنهم شيئاً

والقصد هنا : بيان حدود طاقاتنا البشرية وأن الايمان بما أخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم أمر لا غنى عنه ما دامت نبوته قد ثبتت ودلائل صدقه قد ظهرت ، ولذلك مدح الله المؤمنين بالغيب فقال
 { الَّذِينَ يُؤمِنُونَ بِالغَيبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقنَاهُم يُنفِقُونَ }
البقرة 3
والسلام عليكم 
مع تحيات 
الشيخ التزنيتي

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rohaniat.alafdal.net
 
الرد على من انكر وجود عالم الجن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: