مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية
اهلاوسهلا ومرحبا بكم زوار مملكة الشيخ التزنيتي العظمى نطلب منكم التسجيل والمشاركة بمواضيعكم وردودكم وشكرا لكم

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية =مخطوطات =علاج سحر الربط = علاج السحر = علاج المس = علاج العين = مجربات روحانية =الرقية النبوية الشرعية عبر السكايب= السكايب chebli37
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أحاديث عن الظلم والظالمين ففي الحديث: " ينادي مناد يوم القيامة أين الظلمة وأشباه الظلمة وأعوان الظلمة حتى من لاق لهم دواه أو برى لهم قلما فيجمعون في تابوت من حديد فيرمى به في جهنم ".* وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إياكم و دعوة المظلوم ، وإن كانت من كافر ؛ فإنه ليس لها حجاب دون الله عز و جل ) الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع : 2682خلاصة حكم المحدث: حسن نشر* وروي عن النبي صل الله عليه وسلم أنه قال: "أشد الناس عذابا يوم القيامة من أشركه الله تعالي في سلطانه فجار في حكمه" * وجاء في الحديث : انصُرْ أخاكَ ظالمًا أو مَظلومًا قالوا: يا رسولَ اللهِ هذا نصرُه مظلومًا فكيف نَنصُرُه ظالمًا ؟ قال:تَمنَعُه منَ الظُّلمِ الراوي : أنس بن مالك المحدث : البوصيري المصدر : إتحاف الخيرة المهرة : 8/30 خلاصة حكم المحدث : سنده صحيح وله شاهد*وجاء في الحديث : إن أول ما دخل النقص على بني إسرائيل كان الرجل يلقى الرجل فيقول : يا هذا ، اتق الله ، ودع ما تصنع ، فإنه لا يحل لك . ثم يلقاه من الغد فلا يمنعه ذلك أن يكون أكيله وشريبه وقعيده ، فلما فعلوا ذلك ضرب الله قلوب بعضهم ببعض ، ثم قال : { لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى بن مريم } إلى قوله : { فاسقون } ، ثم قال : كلا والله لتأمرن بالمعروف ، ولتنهون عن المنكر ، ولتأخذن على يد الظالم ، ولتأطرنه على الحق أطرا ، أو نقسرنه على الحق قسرا الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : أحمد شاكر المصدر : عمدة التفسير الصفحة أو الرقم: 1/715 خلاصة حكم المحدث : [أشار في المقدمة إلى صحته] وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad ما من أمير عشرة إلا يؤتى به مغلولا يوم القيامة ؛ حتى يفكه العدل ، أو يوبقه الجور )الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2200خلاصة حكم المحدث: صحيح وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad أشد الناس يوم القيامة عذاباً إمام جائر ) الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1001 خلاصة حكم المحدث: حسن وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad رجلان ما تنالهما شفاعتي : إمام ظلوم غشوم ، و آخر غال في الدين مارق منه ) الراوي: معقل بن يسار المزني المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 41 خلاصة حكم المحدث: صحيح * وقال صلى الله عليه وسلم ـ«لا قُدست أمة لا يأخذ الضعيف فيها حقه غير متعتع». ومعنى غير متعتع أي ليس خائفاً أو متردداً أو وجلاً. *وجاء في الحديث : إنَّ الناسَ إذا رأوا الظالمَ فلم يأخذوا على يدَيه ، أوشكَ أن يعمَّهم اللهُ بعقابٍ مِن عندِه الراوي : أبو بكر الصديق المحدث : الألباني المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 2317 خلاصة حكم المحدث : صحيح نشر *وجاء في الحديث : إذا رأيتَ أُمَّتِي تَهَابُ الظالِمَ أنْ تقولَ له أنتَ الظالِمُ فقدْ تُوُدِّعَ مِنْهُمْ - الراوي:عبدالله بن عمرو المحدث:الهيثمي المصدر:مجمع الزوائد الجزء أو الصفحة:7/273 - حكم المحدث:أسانيد البزار رجاله رجال الصحيح وكذلك إسناد أحمد * قال عليه الصلاة والسلام " من مشى معَ ظالِمٍ ليُقَوِّيَهُ وهوَ يعلمُ أنَّهُ ظالِمٌ ، فقد خرجَ مِنَ الإسلامِ . الراوي:أوس بن شرحبيل المحدث:البيهقي المصدر:شعب الإيمان الجزء أو الصفحة:6/2606 حكم المحدث:صحيح لا شك فيه * قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله ليملي للظالم ، حتى إذا أخذه لم يفلته . قال : ثم قرأ :{ وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد } . الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4686 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] * وعن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال ربك جل وعز: وعزتي وجلالي لأنتقمن من الظالم في عاجله وآجله ولأنتقمن ممن رأى مظلوماً فقدر أن ينصره فلم يفعل . رواه الطبراني ولكن للأسف هناك بعض الناس يظلمون ويعاونون الظلمة وهم على يقين تام أنهم على الحق ولا يعلمون أنهم يشاركون في الظلم .

شاطر | 
 

 من فوائد الوضوء سبحان الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اقبال
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 23/01/2013

مُساهمةموضوع: من فوائد الوضوء سبحان الله   الثلاثاء 10 فبراير 2015, 16:05

[وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]

من [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الوضوء

السلام عليكم ورحمة [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وبركاته

من المحزن الغريب أننا نتثاقل في بعض-إن لم يكن في أغلب- الأحيان عن القيام ببعض امور ديننا الحنيف

والتي تكون قائمة بالأصل على مصلحتنا لنأخذ [وحدهم المشرفون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] على سبيل المثال لا الحصر...

فكم من مرة نتقاعس عن القيام للوضوء ؟؟؟

تارة بحجة البرد و أخرى بحجة اننا ما زلنا على طهارة

و لكن ألا تظن اننا من الممكن ان نغير هذه العادة عندما نعلم فوائد الوضوء ؟؟؟

فهنالك فوائد دينية للوضوء فلقد قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :

" من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظافره"
رواه مسلم

و قال:

" إن أمتي يدعون يوم القيامة غرّا محجلين من آثار الوضوء فمن استطاع منكم أن يطيل غرته فليفعل"

متفق عليه.


بالإضافة إلى ذلك هنالك الكثير من الفوائد الصحية و التي تكون جلية عند :

الاستنشاق

أثبت العلم الحديث بعد الفحص الميكروسكوبي للمزرعة الميكروبية التي عملت للمنتظمين على الوضوء...

و لغير المنتظمين:

أن الذين يتوضئون باستمرار..قد ظهر الأنف عند غالبيتهم نظيفاً خالياً من الميكروبات و لذلك جاءت

المزارع الميكروبية التي أجريت لهم خاليه تماماً من أي نوع من أنواع الميكروبات في حين أعطت

أنوف الذين لا يتوضئون مزارع ميكروبية ذات أنواع متعددة وبكميات كبيرة من الميكروبات الكروية

العنقودية الشديدة العدوى...و الكروية السبحية السريعة الانتشار...

و الميكروبات العضوية التي تسبب العديد من الأمراض و قد ثبت أن التسمم الذاتي يحدث من جراء

نمو الميكروبات الضارة في تجويفي الأنف و منهما إلى داخل المعدة و الأمعاء و لإحداث الإلتهابات

و الأمراض المتعددة ولاسيما عندما تدخل الدورة الدموية.و لذلك كان من السنة الاستنشاق ثلاث مرات بصورة متكررة مع كل وضوء.

المضمضة

ثبت أن المضمضة تحفظ الفم و البلعوم من الالتهابات و من تقيح اللثة و تقي الأسنان من النخر

بإزالة الفضلات الطعامية التي قد تبقى فيها ... فقد أثبتت الدراسة أن تسعين في المائة من الذين

يفقدون أسنانهم لا يولوا نظافة الفم أي اهتمام...و قد أثبت أيضاً أن المادة الصديدية والعفونة مع

اللعاب و الطعام تمتصها المعدة و تسري في الدم... و منه إلى جميع الأعضاء و تسبب أمراضاً كثيرة

و أن المضمضة تنمي بعض العضلات في الوجه و تجعله مستديراً..

و هذا التمرين لم يذكره إلا قلة من من أساتذة الرياضة لانصراف أغلبهم في الاهتمام بالعضلات الكبيرة في الجسم.


غسل الوجه و اليدين و القدمين

لغسل الوجه و اليدين الى المرفقين و القدمين فائدة لإزالة الغبار و ما يحتوي عليه من الجراثيم فضلاً

عن تنظيف البشرة من المواد الدهنية التي تفرزها الغدد الجلدية بالإضافة إلى أزالة العرق..

و قد ثبت علمياً أن الميكروبات لا تهاجم جلد الانسان إلا إذا أهمل نظافته...

و بذلك يكون الوضوء قد سبق العلم الحديث في علاج الميكروبات...

و مع استمرار البحوث والدراسات أظهرت النتائج أن جلد اليدين يحمل الكثير من الميكروبات

التي قد تنتقل إلى الأنف و الفم عند عدم غسلها....فيجب علينا غسلهما جيداً...و هذا يفسر قول

المصطفى صلى الله عليه و سلم

" إذا استيقظ أحدكم من نومه فلا يغمس يده في الإناء حتى يغسلها ثلاثاً"

كما و قد أثبت أن الدورة الدموية في الأطراف العلوية من اليدين و الساعدين و الأطراف السفلية

من القدمين و الساقين أضعف منها في بقة الأعضاء الأخرى لبعدها عن القلب, فإن غسلها مع دلكها يقوي

الدورة الدموية لهذه الأعضاء من الجسممما يزيد من نشاط الشخص و فعاليته.

و لقد ذكر الدكتور أحمد شوقي إبراهيم عضو الجمعية الطبية الملكية بلندن و استشاري الأمراض الباطنية و القلب:


" توصل العلماء إلى أن سقوط أشعة الضوء على الماء اثناء الوضوء يؤدي إلى انطلاق أيونات سالبة و يقلل الأيونات

الموجبة مما يؤدي إلى استرخاء الأعصاب و العضلات و يتخلص الجسم من ارتفاع ضغط الدم والالام العضلية و حالات القلق و الأرق"


و لقد أكد هذه المقولة أحد العلماء الامريكيين في قوله:

إن للماء قوة سحرية بل إن رذاذ الماء الماء على الوجه و اليدين

يقصد الوضوء هو أفضل و سيلة للاسترخاء و إزالة التوتر.

والسلام عليكم


مع تحيات ابو اقبال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من فوائد الوضوء سبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية :: منتدى اسلامي عام-
انتقل الى: