مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية
اهلاوسهلا ومرحبا بكم زوار مملكة الشيخ التزنيتي العظمى نطلب منكم التسجيل والمشاركة بمواضيعكم وردودكم وشكرا لكم

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية =مخطوطات =علاج سحر الربط = علاج السحر = علاج المس = علاج العين = مجربات روحانية =الرقية النبوية الشرعية عبر السكايب= السكايب chebli37
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
احاديث نبوية عن التسامح ;بعث الله محمداً صلى الله عليه وسلم بهذا الدين القويم الذي أكمله، وهذه الشريعة السمحة التي أتمها ورضيها لعباده المؤمنين، وجعلهم أمة وسطاً، فكانت الوسطية لهذه الأمة خصيصة من بين سائر الأمم ميزها الله تعالى بها فقال تعالى {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا }(143) سورة البقرة، فهي أمة العدل والاعتدال التي تشهد في الدنيا والآخرة على كل انحراف يميناً أو شمالاً عن خط الوسط المستقيم، ولقد كان من مقتضيات هذه الوسطية التي رضيها الله تعالى لهذه الأمة اتصافها بكل صفات الخير والنبل والعطاء للإنسانية جمعاء، وكان من أبرز تلك الصفات (العدل، والتسامح، والمحبة، والإخاء، والرحمة، والإنصاف).. لقد جاء الإسلام بالحب والتسامح، والصفح، وحسن التعايش مع كافة البشر، ووطد في نفوس أبنائه عدداً من المفاهيم والأسس من أجل ترسيخ هذا الخلق العظيم ليكون معها وحدة متينة من الأخلاق الراقية التي تسهم في وحدة الأمة، ورفعتها والعيش بأمن وسلام ومحبة وتآلف.ومن تلك المفاهيم: العفو، والتسامح، والصفح عن المسيء، وعدم الظلم، والصبر على الأذى، واحتساب الأجر من الله تعالى.. حيث جاءت نصوص قرآنية وأحاديث نبوية لتأكيد هذه المفاهيم، وإقامة أركان المجتمع على الفضل، وحسن الخلق ومنها:قال تعالى {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ}(199) سورة الأعرافقال تعالى {فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ}(85) سورة الحجرقال تعالى {وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} (22)سورة النور قال تعالى {وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} (134) سورة آل عمران قال تعالى {وَلَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ}(43)سورة الشورى.ومن السنة:1- عن عائشة رضي الله عنها قالت: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئاً قط بيده ولا امرأة ولا خادماً، إلا أن يجاهد في سبيل الله، وما نيل منه شيء قط فينتقم من صاحبه إلا أن ينتهك شيء من محارم الله تعالى فينتقم لله تعالى. رواه مسلم.2- وعن أنس رضي الله عنه قال (كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه برد نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي، فجبذه بردائه جبذة شديدة، فنظرت إلى صفحة عاتق النبي صلى الله عليه وسلم وقد أثرت بها حاشية الرداء من شدة جبذته، ثم قال: يا محمد مر لي من مال الله الذي عندك، فالتفت إليه، فضحك ثم أمر له بعطاء). متفق عليه.3- وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: كأني انظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يحكي نبياً من الأنبياء، صلوات الله وسلامه عليهم ضربه قومه فأدموه، وهو يمسح الدم عن وجهه ويقول: (اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون) متفق عليه.4- وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (ليس الشديد بالصرعة، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب) متفق عليه.وغيره من الآيات والأحاديث الدالة على فضل العفو والصفح عن الناس وأن يصبر على الأذى ولاسيما إذا أوذي في الله فإنه يصبر ويحتسب وينتظر الفرج.ورسولنا صلى الله عليه وسلم ألّف حول دعوته القلوب، وجعل أصحابه يفدونها بأرواحهم وبأعز ما يملكون بخُلقه الكريم، وحلمه، وعفوه، وكثيراً ما كان يستغضب غير أنه لم يجاوز حدود التكرم والإغضاء، ولم ينتقم لنفسه قط إلا أن تنتهك حرمة الله فينتقم لله بها.فتح رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة ودخلها نهاراً بعد أن خرج منها ليلاً، وحطم الأصنام بيده، ووقف أهل مكة يرقبون أمامه العقاب الذي سينزله بهم رسول الله جزاء ما قدموه له من إيذاء لا يحتمله إلا أهل العزمات القوية، إلا أنه قال لهم: ما تظنون أني فاعل بكم؟ قالوا خيراً، أخ كريم وابن أخ كريم. فقال لهم اذهبوا فأنتم الطلقاء. فاسترد أهل مكة أنفاسهم وبدأت البيوت تفتح على مصاريعها لتبايع رسول الله صلى الله عليه وسلم بأبي وأمي صلوات الله وسلامه عليه، الله أكبر، ما أجمل العفو عند المقدرة.. لقد برز حلم النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الموقف الذي سار عليه الأنبياء من قبله

شاطر | 
 

 الفرق بين الروحاني والساحر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ التزنيتي
مدير عام
مدير عام
avatar

تاريخ التسجيل : 22/01/2013
الدولة الدولة : المغرب

مُساهمةموضوع: الفرق بين الروحاني والساحر   الإثنين 24 فبراير 2014, 21:15



الفرق بين الروحاني والساحر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين حمدا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه والصلاة والسلام علي خير من طلعت عليه الشمس

وغربت سيد الاولين والاخرين وحامل لواء الشفاعة يوم الحساب والوقفة العظمي 

وعلي اله الطيبين الطاهرين ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين واهتدى بهداهم
اما بعد

واود توضيح بعض الامور عن الروحاني .....

هناك الكثير من البشر يعتقدون ان الروحاني مثله مثل باقي السحره ولا يعرفون حقيقة الروحاني .

ولاكن اود ان اوضح ان الروحاني من اشد المحاربين للسحر والاعمال السفليه 

الفرق بين الروحاني والساحر . 

الساحر .. هو من يعمل العمل السفلي مثل سحر التفرقه او المرض او التصليط و اعمال التفرقه
بين الزوج وزوجه وغيره من الاعمال السفليه التي لا يوجد به شئ من الرحمه
وهذي بختصار شديد عن الساحر .

اما الروحاني 

الروحاني من اشد اعداء الساحر وهو من يقوم بعمل الخير بين الناس ويصلح ما افسده الساحر

واعلموا اخواني ان الساحر يخاف خوفا شديدا من الروحاني ودائما يتعامل الروحاني مع روحانيه علوية او رحمانيه

 والبعض يسمونه نورانيه اي الارواح العلويه كما  ان الروحاني يتمتع بقوه تفوق قوت الساحر ويتعامل مع روحانيه طاهرة او الجن المسلم 

اخترت لكم تعريف الشخصية الروحانية كي يسهل لنا تفهمها ولا يكون في الامر غموض وشوائب واليكم الموضوع علا وعسى يعجبكم 

من هو الروحاني ؟ 

الرجل الروحاني هو من يمتلك موهبة روحانية ، هذه الموهبة تمنح من الله منذ الولادة وقد خلق الله الناس اطوارا 

فهذا تراه ذكياً وذاك غبياً وهذا يملك الحاسة السادسة وذاك لا يملكها وهذا يولد كامل الأعضاء والآخر عكس ذلك وهكذا. 

فسبحان الله عز وجل يضع سره في أضعف خلقه والمثل يقول 

( إنّ كل ذي عاهة جبار ) 

والروحاني لا ترى له نمطاً معيناً من الحياة فأحياناً تراه في حزن وذهول بدون أي سبب ظاهر

 وأحياناً تراه عكس ذلك فرحاً مبتسماً ، بدون أن يكون هناك سبب لذلك الفرح ، وأحياناً أخرى تراه كأنه مضرب عن الكلام وأحياناً عكس ذلك تماماً

يتكلم ولا يحب السكوت ولا يعطي فرصة للغير للرد عليه ، وتبدو تصرفاته أغلب الأحيان شاذة من وجهة نظر الآخرين والعيب ليس

بتلك التصرفات إنما بجهل الآخرين لتلك التصرفات لأنه يرى أحياناً ما لا يراه الآخرين فتنقلب تصرفات ذلك الروحاني

وفقاً لما يرى أو يتراءى له فقد تراه مبتسماً في مأتم وحزيناً في زفاف ، أو مكتئب في حفلة من الحفلات ، وكثير العزلة والأنطواء

وفي صراع دائم مع نفسه والكون يتفكر بحماس وأنتباه كالفلاسفة الى درجة الهوس ، ولديه خوف دائم من الله وعقابه

ومن صفات الروحاني أنه عندما يخطىء يعاقب نفسه بتصرفات تجلب له الضرر سواء كان من الناحية المادية

أو المعنوية أو الأجتماعية ، والروحاني الصحيح لا يتظاهر بالعلم ولا يكذب على الآخرين وتراه في قمة التواضع

مهما بلغ من درجة ، وفي أغلب الأحيان من الصعب فهم تصرفاته فهو غامض وهم أنواع ومنهم من يكون قريب

إلى الله لأسباب مجهولة لا يعلمها إلاّ الله وحده ويرى في منامه الرؤى الصالحة وهي بشارات بالولاية وتكفير الذنوب

وغفران ما تقدم منها وما تأخر لعلوا شفافية هذا الإنسان وطيبته الغير مفهومة لدى غالبية البشر وترى صبره 

على الآلام تعجزعنها الجبال فيآجره الله على صبره كما قال تعالى 

( ويوفى الصابرون أجرهم بغير حساب )

قرآن كريم أي عناية السماء تتدخل في النهاية ولذلك علينا أن لا نحتقر أي إنسان في هذا العالم بسبب خلقته

أو في مظهره أو في لونه أو في جنسه ونحن لا نعرف عنه سوى ثيابه الرثة وشكله الخارجي ولذلك 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 

( ربّ أشعث أغبر مدفوع بالأبواب لو أقسم على الله لأبره )

حديث شريف 

وصلى وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وسلم

والسلام عليكم

مع تحيات 

الشيخ التزنيتي

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عدل سابقا من قبل الشيخ التزنيتي في السبت 01 مارس 2014, 15:51 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rohaniat.alafdal.net
JALAL
عضو نشيط . ة
عضو نشيط . ة


تاريخ التسجيل : 27/02/2014
الدولة الدولة : MAROC

مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الروحاني والساحر   الخميس 27 فبراير 2014, 23:18

JAZAKO LLAHO KHAYRAN
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ التزنيتي
مدير عام
مدير عام
avatar

تاريخ التسجيل : 22/01/2013
الدولة الدولة : المغرب

مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين الروحاني والساحر   السبت 01 مارس 2014, 15:54

مشكور اخي في الله جلال 
على مرورك الطيب وردك الاطيب 
بارك الله فيك واحسن اليك 

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rohaniat.alafdal.net
 
الفرق بين الروحاني والساحر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية :: منتدى اسلامي عام-
انتقل الى: