مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية
اهلاوسهلا ومرحبا بكم زوار مملكة الشيخ التزنيتي العظمى نطلب منكم التسجيل والمشاركة بمواضيعكم وردودكم وشكرا لكم

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية =مخطوطات =علاج سحر الربط = علاج السحر = علاج المس = علاج العين = مجربات روحانية =الرقية النبوية الشرعية عبر السكايب= السكايب chebli37
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
احاديث نبوية عن التسامح ;بعث الله محمداً صلى الله عليه وسلم بهذا الدين القويم الذي أكمله، وهذه الشريعة السمحة التي أتمها ورضيها لعباده المؤمنين، وجعلهم أمة وسطاً، فكانت الوسطية لهذه الأمة خصيصة من بين سائر الأمم ميزها الله تعالى بها فقال تعالى {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا }(143) سورة البقرة، فهي أمة العدل والاعتدال التي تشهد في الدنيا والآخرة على كل انحراف يميناً أو شمالاً عن خط الوسط المستقيم، ولقد كان من مقتضيات هذه الوسطية التي رضيها الله تعالى لهذه الأمة اتصافها بكل صفات الخير والنبل والعطاء للإنسانية جمعاء، وكان من أبرز تلك الصفات (العدل، والتسامح، والمحبة، والإخاء، والرحمة، والإنصاف).. لقد جاء الإسلام بالحب والتسامح، والصفح، وحسن التعايش مع كافة البشر، ووطد في نفوس أبنائه عدداً من المفاهيم والأسس من أجل ترسيخ هذا الخلق العظيم ليكون معها وحدة متينة من الأخلاق الراقية التي تسهم في وحدة الأمة، ورفعتها والعيش بأمن وسلام ومحبة وتآلف.ومن تلك المفاهيم: العفو، والتسامح، والصفح عن المسيء، وعدم الظلم، والصبر على الأذى، واحتساب الأجر من الله تعالى.. حيث جاءت نصوص قرآنية وأحاديث نبوية لتأكيد هذه المفاهيم، وإقامة أركان المجتمع على الفضل، وحسن الخلق ومنها:قال تعالى {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ}(199) سورة الأعرافقال تعالى {فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ}(85) سورة الحجرقال تعالى {وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} (22)سورة النور قال تعالى {وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} (134) سورة آل عمران قال تعالى {وَلَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ}(43)سورة الشورى.ومن السنة:1- عن عائشة رضي الله عنها قالت: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئاً قط بيده ولا امرأة ولا خادماً، إلا أن يجاهد في سبيل الله، وما نيل منه شيء قط فينتقم من صاحبه إلا أن ينتهك شيء من محارم الله تعالى فينتقم لله تعالى. رواه مسلم.2- وعن أنس رضي الله عنه قال (كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه برد نجراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي، فجبذه بردائه جبذة شديدة، فنظرت إلى صفحة عاتق النبي صلى الله عليه وسلم وقد أثرت بها حاشية الرداء من شدة جبذته، ثم قال: يا محمد مر لي من مال الله الذي عندك، فالتفت إليه، فضحك ثم أمر له بعطاء). متفق عليه.3- وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: كأني انظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يحكي نبياً من الأنبياء، صلوات الله وسلامه عليهم ضربه قومه فأدموه، وهو يمسح الدم عن وجهه ويقول: (اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون) متفق عليه.4- وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (ليس الشديد بالصرعة، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب) متفق عليه.وغيره من الآيات والأحاديث الدالة على فضل العفو والصفح عن الناس وأن يصبر على الأذى ولاسيما إذا أوذي في الله فإنه يصبر ويحتسب وينتظر الفرج.ورسولنا صلى الله عليه وسلم ألّف حول دعوته القلوب، وجعل أصحابه يفدونها بأرواحهم وبأعز ما يملكون بخُلقه الكريم، وحلمه، وعفوه، وكثيراً ما كان يستغضب غير أنه لم يجاوز حدود التكرم والإغضاء، ولم ينتقم لنفسه قط إلا أن تنتهك حرمة الله فينتقم لله بها.فتح رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة ودخلها نهاراً بعد أن خرج منها ليلاً، وحطم الأصنام بيده، ووقف أهل مكة يرقبون أمامه العقاب الذي سينزله بهم رسول الله جزاء ما قدموه له من إيذاء لا يحتمله إلا أهل العزمات القوية، إلا أنه قال لهم: ما تظنون أني فاعل بكم؟ قالوا خيراً، أخ كريم وابن أخ كريم. فقال لهم اذهبوا فأنتم الطلقاء. فاسترد أهل مكة أنفاسهم وبدأت البيوت تفتح على مصاريعها لتبايع رسول الله صلى الله عليه وسلم بأبي وأمي صلوات الله وسلامه عليه، الله أكبر، ما أجمل العفو عند المقدرة.. لقد برز حلم النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الموقف الذي سار عليه الأنبياء من قبله

شاطر | 
 

 اسرار الحروف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابومنيار
مراقب عام
مراقب عام
ابومنيار

تاريخ التسجيل : 22/01/2013
الدولة الدولة : المغرب الاقصى

مُساهمةموضوع: اسرار الحروف    الإثنين 11 نوفمبر 2013, 18:01

اسرار الحروف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سالت باسغراب عن علاقة الحروف
بتصرفات البشر وأخلاقهم.. فقال:
- يمثل كل انسان عالمأ مستقلأ بذاته.. له مجموعته
الكوكبية الخاصة به والتى تمثل حررف اسمه .. فكل
حرف يمثله كوكب يظهر فى سماء مجموعته
الكوكبية.. وتتلا قى وتتوافق هده المجموعة الكوكبية
أوتصطد م وتتنافر مع غيرها من مجموعات
الكوا كب.
 لنتكلم لغلة أبسط..
 بمعنى أننى كى أعرف أخلاق شخص ما..
يتعين على أن أعرف طبائع حروف اسمه، لأتمكن من
معرفة أخلأقه وتصرفاته، فلكل طبيعة بشرية أخلاق
معينة خاصة بها.. نعرفها من خصائص طبائع
حروف الاسم.
وللحروف طبائع أر بع، هى: النار والتراب والهواء
والماء. وتتوزع هذه الطبائع الأربع على
الحروف الأبجدية بأبعاد متساوية. ولما كان
مجموع حروف الهجاء- فى العربية- هو
ثمانية وعشرون حرفا، فإن ذلك يعنى أن كل
سبعة حروف أبجدية تختص بطبيعة واحدة.
هذه النسبة البعدية ثابتة لاتتغير بين كل
طبيعة وأخرى، وهى بالترتيب: النار فالتراب
فالهواء فالماء. وقد وضع علماء الزايرجا
لذلك جدولآ استخدموه كقاعدة عامة
وأساسية فى دراستهم لطبائع البشر من
خلأل حروف أسمائهم.. وهى كالتالى:
. نار أ ـ ه - ط - م - ف - ش - ذ
تراب ب- و - ى - ن - ص - ت - ض
هواء ج - ز - ك - س - ق - ث - ظ
ماء د - ح - ل - ع - ر - خ - غ

طبائع الحروف
. طبيعة وصفات حر وف
العناصرالأربعة؟

- الحروف النارية من طبيعتها
الاستبداد بالرأى والنشاط الدائم، السيطرة
والغلبة السريعة والصلأبة،
الحروف الترأبية من شيمتها الصبر، الانتباه فى اخر لحظة لتدارك الخطر أو
بعد فوات الأوان السوداوية والعظمة المقرونة
بتواضع، وهبوط وارتفاع الحركة
إلمالية، وقوة المنطق والحجة وفصاحة البيان.. فضلأ
عن الجاذبية الملفتة وكتمان الأسرار.
الحروف الهوائية من طبعها الاندفاع- المخاطرة-
النزق- الطيش- خفة الحركة مع ثقل وعدم ثبات،
عصبية زائدة غالبأ ماتصل لحد المرض.. ومنها أيضأ
حيلى للابتكار والابداع.
أما الحروف المائية فتمتاز بأخذ الأمور بالهوادة
واللين وحسن السياسة، والرزإنة والاستهانة
بالمصاعب والتضحية بالنفس فى سبيل الغير.. كذلك
التقلب والتغير.
كيف يمكن قراءة الأخرين من خلال
طبائع الحروف؟

- حتى نستطيع أن نحكم على أخلاق
صديق أو رفيق ينبغى أن ننظر في الطبيعة
الغالبة على حروف إسمه، فإن كان أكثر
حروف اسمه. من الحروف النارية، يكون
هذا الشخص نارى الطب، تحكمه صفات وطبائع
الحروف النارية.. وهكذا.
- اسم سالم مثلأ.. مركب من طبائع ثلاث.
"كيف؟
- عند تفكيك الاسم الى حروفه المكونة له يكون
كالتالى (س ل م)، وبمضاهاتها بجدول طبائع
الحروف نجد أن حروف أ م لها طبيعة نارية،
وحرف س له طبيعة هوائية، وحرف ل له طبيعة
مائية.. وبما أن أحرف الطبيعة النارية تمثل اكثرية أ
م فيكون "سالم " هذا شخص نارى الطبع بصفة
عامة، وإن كان للطبيعتين الهوائية والمائية تأثير
ملطف على طبيعته النارية بمقدار ماتمثله كل طبيعة
من نسبة فى اسمه، وهى فى حالة سالم تساوى
الربع للهواء والربع للماء. وهكذا يمكننا قياس أخلاق
وطبائع من نود أن نعرفهم، بشرط أن نضع فى
اعتبارنا توافق وتنافر طبائع الحروف.
تصاد ق.. وتعادى!
وكيف تتوافق أو تتنافر طبائع الحروف
بالتأكيد هناك توافق وتنافر بين طبائع الحروف،
فالحروف النارية والهوائية متوافقة ومؤتلفة.. أى
أصدقاء، وكذلك الحروف الترإبية والمائية.. بعكس
حروف النار والترإب والهؤإء والماء والهوائية
والترابية، فهى حروف متنافرة تكن العداء لبعضها
البعض. وتفسير ذلك بسيط، فالتراب يطفىء الناركما
يطفىء النار الماء.. والهواء والتراب يثيران الزوابع..
والهوأء والماء يثيران الأعاصير والنوات. وهكذا
بعكس التوافق بين النار والهواء، فالهواء يشعل النار
ويزيد من تأججها، والتراب والماء يمثلان عجينة
ممتزجة منها كل شىء حى، فلا عجب أن تقوم بينهما
صداقة وائتلأف.
" كيف نطبق ذلك على الأسماء الانسانية؟

- لنأخذ مثلأ اسمأ مركبا من حروف صديقة
متوافقة كالحروف النارية والهرائية، وليكن اسم
" قاسم "..
هذا الاسم يدل على التوافق والاتزان، فالقاف
والسين (ق، س) من الأحرف الهوائية، والألف والميم
(ا، م) من الحروف النارية، وعلى ذلك تساوى
الطبيعتان عند هذا الشخص فى الوزن والقوة، وبذا
تعززإن بعضها البعض، وتتكون من مجموعهما
صفات ممتازة لمن يحمل هذا الاسم.
عكس ذلك يحدث لو كانت طبيعة الحروف
متنافرة، كالنار والتراب أو الماء والنار.. مثال ذلك
اسم "إبراهيم " فهو يتكون من حروف نارية
(1، هـ، م) وحروف ترابية (ب، ى) وحرف مائة (ر)
وهذه الطبائع الثلاثة تتنافر إذا اجتمعت معا..
ولكن يشفع لصاحب هذا الاسم وجود حرف مائى
مع حرفين ترابيين، وإن كان الغالب على الاسم هو
الطبع النارى الذى يمثل ثلاثة حروف.
صاحب الطباع الأربعة!
. لاحظت- من خلال الأمثله السابقة- اجتماع
طبيعتين أو ثلاث فى الاسم الواحد.. هل يمكن
للطبائع الأربعة أن تجتمع في اسم واحد.. وكيف
تكون صفات شخص يحمل اسمأ تجتمع به هذه
الطبائع؟

- اجتماع الطبائع الأربعة فى اسم شخص وإحد أمر
وارد وإن كان بدرجة أقل من اجتماع طبيعتين أو
ثلاث.. واجتماع الطبائع الأربعة يعنى أن الشخص
متمتع بتناسب رائع فى تركيبه النفسى ذلك أن
اجتماع هذه العناصر يترتب عليه اعتدال فى السلوك
وتوازن فى التصرفات.
وانعدام التناسب والتوافق فى حروف الاسم
يساوى انعدام التناسب فى الصورة الشكلية، وعلى
عكس ذلك فإن تمام الطبائع فى حروف الاسم تعنى
حسن الطبع فى الشخص.
ومن أمثلة تمام طبائع حروف الاسم الوإحد
واجتماع العناصر الأربعة فيه اسم "شكرى)
فحروف هذا الاسم مؤلفة تأليف صداقة فالنار
والهواء في حرفى (ش، ك) والماء والتراب فى حرفى (ر،
ى) كلها حروف صداقة ومودة.
وهذا التناسب يعنى أن صاحب هذا الاسم انسان
معتدل الطبع غير متنافر الأخلأق، وخاصة أن
حروف اسمه اجتمعت فيها الطبائع الأربعة بهذا
الترتيب: (نار وهراء) مع ماء وتراب.
ولو حدث واختلف هذا الترتيب لأتى بنتائج عكسية
رغم اجتماع العناصر الأربعة في حروف الاسم..
ومن أمثلة ذلك اسم شريك مثلأ، حيث تجتمع
النار والماء في حرفى (ش، ر) مع التراب والهواء فى
حرفى (ى، ك) وبذلك تصبح التركيبة متنافرة تعطى
صفات العداوة والبغضاء وسوء الطبع.
مذكر . و مؤنث
" أسرار الحروف . هل تبوح بمكنوناتها
بدرجة متساوية بين الرجال والنساء؟ أم يوجد
خلاف فى التطبيق اذا ماتعلق الأمر بالمرأة
- بالتأكيد لايوجد خلأف فى التطيق بين الرجل
وا لمرأة..
ولكن يوجد ماهو أهم وأجدر أن يذكر، فهناك
حروف مذكرة وحروف مؤنثة، واستخدأم كل حرف
فى موقعه من التأنيث أو التذكير يقويه، ولو استخدم
فى غير موضعه يضعف.
فمثلأ إستخدام الحروف المؤنثة عند الرجال يدل
على الضعف والتساهل والهوإدة والشفقة والخوف
وسهولة الانقياد.
وكثير، ماتتسبب الحروف المؤنثة فى أسماء بعض
الرجال فى حذرهم من الزواج أو امتناعهم عنه تمامأ!
او تعاستهم في الزواج وضعفهـم أمام زوجاتهم،
خاصة لو كانت الزوجة ذإت اسم تغلب عليه الحروف
ا لمذكرة!
كذلك فإن استخدام الحروف المذكرة فى أسماء
النساء يدل على النشاط الزائد والسيطرة والعظمة،
والإعجاب بالنفس والطيش، والاجتهاد فى التخلص
من القيود.. والثورة على مطالب الزواج!
وتناسب حروف الجنسين عند شخص ما، يولد
حالة وسطأ كما فى اسم "إنصاف " مثلأ، حيث يتركب
من أحرف مذكرة نارية (1، ف) وأخرى مؤنثة ترابية
(ن، ف)، وبذلك يعنى صفات هذا الاسم أن صاحبته
ذات نشاط وحسن تدبير وسيطرة..
كما تتمتع برقة الأنثى وتأثيرها على الرجال..
وسيطرتها الخاصة على مايحيط بها من نساء!
خواص العدد
. سألت "حسين أبو زيد" عن ارتباط الحروف
بالأرقام.. هل له دلالات خاصة فقال:
- القيمة العددية للاسم هى ناتج جمع القيمة
العددية للحروف المكونة لهذا الاسم بعد قسمتها على
رقم 9، وما يتبقى من القسمة يكون هو الرقم الحامل
لخواص العدد.
" لم أفهم.. أعطني مثالأ.
- مثلأ: اسم مصطفى، عندما نفك حروفه
ونحولها لأرقام تبعأ للجدول الأحادى الخاص
بالمشتغلين بعلم "الزايرجا" يكون كالتالى:
1 2 3 4 5 6 7 8 9
أ ب ج د هـ و ز ح ط
ى ك ل م ن س ع ف ص
ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ
وهكذا يكون اسم "مصطفى":
م ص ط ف ى
4 9 9 8 1
اذن مجموع عدد الحروف= 31 / 9= 3 والباقى
4، اذن رقم (4) هذا هو العدد المعنوى لاسم
مصطفى،، وخواص هذا العدد هى: الصلابة والقوة
والشهرة والنظام والذكاء وقوة الايمان، وصدق
الفراسة وسعة الإطلأع.
. وهل لكل رقم من ا الى 9 خواص خاصة به..
وماهى

- نعم.. وقد تم تقنين خواص كل عدد كالتالى:
1- يعنى: ا لزعا مة- الريا سة- ا لعظمة- ا لقوة-
الشخصية الإيجابية- الحكمة- المحبة- حكم النفس
- النشاط
2- هو الوسيط بين السلب والايجاب.. أو المعلوم.
والمجهول.. أو المذكر والمؤنث.. من صفات: الطمع
والمنازعة- العداء والمشاكل التى لاحلول لها-
المشاركة المتنازعة- ا لثورة- الشك- الكراهية-
ا لبغض- ا لتردد.
3- الانشاء- الاحتفاظ بالماضى- النظام العائلى-
التحمل- السعا دة- التوفيق- النجاح.
4- الصلابة- حب الظهور- الشهرة- صدق
الفراسة والمشا هدة- العلم- الاطلاع- النظام- الذكاء
- الثبات والاستقرار- الإصرار- الأمل والحذر.
5- الجاذبية- قوة المنطق- الاستفادة من الظروف
- سرعة الخاطر- بعض الأنانية والسعى وراء
الماديات- المساواة- الميل لعمل الخير- حب الإنسانية
- العدالة- اللهو- التجارة- التفكير فى تسلية النفس
بالملاهى والمأكل.
6- التعا ون- المحبة- الارتباط- ا لشعور- ا لكفا ية
- المسالمة- السعادة- التوفيق- الجمال- المعرفة-
الاختراع رالابتكار- الفنون الجميلة- اللهو والزينة..
وبعض المشا كل.
7- البداية- التطور- الحكمة- الاعتدال- النصر
والفوز بعد التعب- الشهرة- النجاح- الموافقة.
8- ا لتحرر- ا لهدم- الخصومة- ا لفرقة- ا لاصرار
- الغربة- الاقد ام- المعرفة- الذكاء.
9- القوة الروحية- التجدد- اليقظه- حدة
الشعور- التنقل- الحالة التصورية- صدق الفراسة
- بعد النظر- الاعتدال- الغموض- الغيظ- الشقاق-
الفطنة- الكفا ية
والسلام عليكم
ابو منيار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسرار الحروف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: