مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية
اهلاوسهلا ومرحبا بكم زوار مملكة الشيخ التزنيتي العظمى نطلب منكم التسجيل والمشاركة بمواضيعكم وردودكم وشكرا لكم

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية =مخطوطات =علاج سحر الربط = علاج السحر = علاج المس = علاج العين = مجربات روحانية =الرقية النبوية الشرعية عبر السكايب= السكايب chebli37
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أحاديث عن الظلم والظالمين ففي الحديث: " ينادي مناد يوم القيامة أين الظلمة وأشباه الظلمة وأعوان الظلمة حتى من لاق لهم دواه أو برى لهم قلما فيجمعون في تابوت من حديد فيرمى به في جهنم ".* وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إياكم و دعوة المظلوم ، وإن كانت من كافر ؛ فإنه ليس لها حجاب دون الله عز و جل ) الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع : 2682خلاصة حكم المحدث: حسن نشر* وروي عن النبي صل الله عليه وسلم أنه قال: "أشد الناس عذابا يوم القيامة من أشركه الله تعالي في سلطانه فجار في حكمه" * وجاء في الحديث : انصُرْ أخاكَ ظالمًا أو مَظلومًا قالوا: يا رسولَ اللهِ هذا نصرُه مظلومًا فكيف نَنصُرُه ظالمًا ؟ قال:تَمنَعُه منَ الظُّلمِ الراوي : أنس بن مالك المحدث : البوصيري المصدر : إتحاف الخيرة المهرة : 8/30 خلاصة حكم المحدث : سنده صحيح وله شاهد*وجاء في الحديث : إن أول ما دخل النقص على بني إسرائيل كان الرجل يلقى الرجل فيقول : يا هذا ، اتق الله ، ودع ما تصنع ، فإنه لا يحل لك . ثم يلقاه من الغد فلا يمنعه ذلك أن يكون أكيله وشريبه وقعيده ، فلما فعلوا ذلك ضرب الله قلوب بعضهم ببعض ، ثم قال : { لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى بن مريم } إلى قوله : { فاسقون } ، ثم قال : كلا والله لتأمرن بالمعروف ، ولتنهون عن المنكر ، ولتأخذن على يد الظالم ، ولتأطرنه على الحق أطرا ، أو نقسرنه على الحق قسرا الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : أحمد شاكر المصدر : عمدة التفسير الصفحة أو الرقم: 1/715 خلاصة حكم المحدث : [أشار في المقدمة إلى صحته] وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad ما من أمير عشرة إلا يؤتى به مغلولا يوم القيامة ؛ حتى يفكه العدل ، أو يوبقه الجور )الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2200خلاصة حكم المحدث: صحيح وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad أشد الناس يوم القيامة عذاباً إمام جائر ) الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1001 خلاصة حكم المحدث: حسن وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad رجلان ما تنالهما شفاعتي : إمام ظلوم غشوم ، و آخر غال في الدين مارق منه ) الراوي: معقل بن يسار المزني المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 41 خلاصة حكم المحدث: صحيح * وقال صلى الله عليه وسلم ـ«لا قُدست أمة لا يأخذ الضعيف فيها حقه غير متعتع». ومعنى غير متعتع أي ليس خائفاً أو متردداً أو وجلاً. *وجاء في الحديث : إنَّ الناسَ إذا رأوا الظالمَ فلم يأخذوا على يدَيه ، أوشكَ أن يعمَّهم اللهُ بعقابٍ مِن عندِه الراوي : أبو بكر الصديق المحدث : الألباني المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 2317 خلاصة حكم المحدث : صحيح نشر *وجاء في الحديث : إذا رأيتَ أُمَّتِي تَهَابُ الظالِمَ أنْ تقولَ له أنتَ الظالِمُ فقدْ تُوُدِّعَ مِنْهُمْ - الراوي:عبدالله بن عمرو المحدث:الهيثمي المصدر:مجمع الزوائد الجزء أو الصفحة:7/273 - حكم المحدث:أسانيد البزار رجاله رجال الصحيح وكذلك إسناد أحمد * قال عليه الصلاة والسلام " من مشى معَ ظالِمٍ ليُقَوِّيَهُ وهوَ يعلمُ أنَّهُ ظالِمٌ ، فقد خرجَ مِنَ الإسلامِ . الراوي:أوس بن شرحبيل المحدث:البيهقي المصدر:شعب الإيمان الجزء أو الصفحة:6/2606 حكم المحدث:صحيح لا شك فيه * قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله ليملي للظالم ، حتى إذا أخذه لم يفلته . قال : ثم قرأ :{ وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد } . الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4686 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] * وعن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال ربك جل وعز: وعزتي وجلالي لأنتقمن من الظالم في عاجله وآجله ولأنتقمن ممن رأى مظلوماً فقدر أن ينصره فلم يفعل . رواه الطبراني ولكن للأسف هناك بعض الناس يظلمون ويعاونون الظلمة وهم على يقين تام أنهم على الحق ولا يعلمون أنهم يشاركون في الظلم .

شاطر | 
 

 اسرار الحروف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابومنيار
مراقب عام
مراقب عام
avatar

تاريخ التسجيل : 22/01/2013
الدولة الدولة : المغرب الاقصى

مُساهمةموضوع: اسرار الحروف    الإثنين 11 نوفمبر 2013, 18:01

اسرار الحروف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سالت باسغراب عن علاقة الحروف
بتصرفات البشر وأخلاقهم.. فقال:
- يمثل كل انسان عالمأ مستقلأ بذاته.. له مجموعته
الكوكبية الخاصة به والتى تمثل حررف اسمه .. فكل
حرف يمثله كوكب يظهر فى سماء مجموعته
الكوكبية.. وتتلا قى وتتوافق هده المجموعة الكوكبية
أوتصطد م وتتنافر مع غيرها من مجموعات
الكوا كب.
 لنتكلم لغلة أبسط..
 بمعنى أننى كى أعرف أخلاق شخص ما..
يتعين على أن أعرف طبائع حروف اسمه، لأتمكن من
معرفة أخلأقه وتصرفاته، فلكل طبيعة بشرية أخلاق
معينة خاصة بها.. نعرفها من خصائص طبائع
حروف الاسم.
وللحروف طبائع أر بع، هى: النار والتراب والهواء
والماء. وتتوزع هذه الطبائع الأربع على
الحروف الأبجدية بأبعاد متساوية. ولما كان
مجموع حروف الهجاء- فى العربية- هو
ثمانية وعشرون حرفا، فإن ذلك يعنى أن كل
سبعة حروف أبجدية تختص بطبيعة واحدة.
هذه النسبة البعدية ثابتة لاتتغير بين كل
طبيعة وأخرى، وهى بالترتيب: النار فالتراب
فالهواء فالماء. وقد وضع علماء الزايرجا
لذلك جدولآ استخدموه كقاعدة عامة
وأساسية فى دراستهم لطبائع البشر من
خلأل حروف أسمائهم.. وهى كالتالى:
. نار أ ـ ه - ط - م - ف - ش - ذ
تراب ب- و - ى - ن - ص - ت - ض
هواء ج - ز - ك - س - ق - ث - ظ
ماء د - ح - ل - ع - ر - خ - غ

طبائع الحروف
. طبيعة وصفات حر وف
العناصرالأربعة؟

- الحروف النارية من طبيعتها
الاستبداد بالرأى والنشاط الدائم، السيطرة
والغلبة السريعة والصلأبة،
الحروف الترأبية من شيمتها الصبر، الانتباه فى اخر لحظة لتدارك الخطر أو
بعد فوات الأوان السوداوية والعظمة المقرونة
بتواضع، وهبوط وارتفاع الحركة
إلمالية، وقوة المنطق والحجة وفصاحة البيان.. فضلأ
عن الجاذبية الملفتة وكتمان الأسرار.
الحروف الهوائية من طبعها الاندفاع- المخاطرة-
النزق- الطيش- خفة الحركة مع ثقل وعدم ثبات،
عصبية زائدة غالبأ ماتصل لحد المرض.. ومنها أيضأ
حيلى للابتكار والابداع.
أما الحروف المائية فتمتاز بأخذ الأمور بالهوادة
واللين وحسن السياسة، والرزإنة والاستهانة
بالمصاعب والتضحية بالنفس فى سبيل الغير.. كذلك
التقلب والتغير.
كيف يمكن قراءة الأخرين من خلال
طبائع الحروف؟

- حتى نستطيع أن نحكم على أخلاق
صديق أو رفيق ينبغى أن ننظر في الطبيعة
الغالبة على حروف إسمه، فإن كان أكثر
حروف اسمه. من الحروف النارية، يكون
هذا الشخص نارى الطب، تحكمه صفات وطبائع
الحروف النارية.. وهكذا.
- اسم سالم مثلأ.. مركب من طبائع ثلاث.
"كيف؟
- عند تفكيك الاسم الى حروفه المكونة له يكون
كالتالى (س ل م)، وبمضاهاتها بجدول طبائع
الحروف نجد أن حروف أ م لها طبيعة نارية،
وحرف س له طبيعة هوائية، وحرف ل له طبيعة
مائية.. وبما أن أحرف الطبيعة النارية تمثل اكثرية أ
م فيكون "سالم " هذا شخص نارى الطبع بصفة
عامة، وإن كان للطبيعتين الهوائية والمائية تأثير
ملطف على طبيعته النارية بمقدار ماتمثله كل طبيعة
من نسبة فى اسمه، وهى فى حالة سالم تساوى
الربع للهواء والربع للماء. وهكذا يمكننا قياس أخلاق
وطبائع من نود أن نعرفهم، بشرط أن نضع فى
اعتبارنا توافق وتنافر طبائع الحروف.
تصاد ق.. وتعادى!
وكيف تتوافق أو تتنافر طبائع الحروف
بالتأكيد هناك توافق وتنافر بين طبائع الحروف،
فالحروف النارية والهوائية متوافقة ومؤتلفة.. أى
أصدقاء، وكذلك الحروف الترإبية والمائية.. بعكس
حروف النار والترإب والهؤإء والماء والهوائية
والترابية، فهى حروف متنافرة تكن العداء لبعضها
البعض. وتفسير ذلك بسيط، فالتراب يطفىء الناركما
يطفىء النار الماء.. والهواء والتراب يثيران الزوابع..
والهوأء والماء يثيران الأعاصير والنوات. وهكذا
بعكس التوافق بين النار والهواء، فالهواء يشعل النار
ويزيد من تأججها، والتراب والماء يمثلان عجينة
ممتزجة منها كل شىء حى، فلا عجب أن تقوم بينهما
صداقة وائتلأف.
" كيف نطبق ذلك على الأسماء الانسانية؟

- لنأخذ مثلأ اسمأ مركبا من حروف صديقة
متوافقة كالحروف النارية والهرائية، وليكن اسم
" قاسم "..
هذا الاسم يدل على التوافق والاتزان، فالقاف
والسين (ق، س) من الأحرف الهوائية، والألف والميم
(ا، م) من الحروف النارية، وعلى ذلك تساوى
الطبيعتان عند هذا الشخص فى الوزن والقوة، وبذا
تعززإن بعضها البعض، وتتكون من مجموعهما
صفات ممتازة لمن يحمل هذا الاسم.
عكس ذلك يحدث لو كانت طبيعة الحروف
متنافرة، كالنار والتراب أو الماء والنار.. مثال ذلك
اسم "إبراهيم " فهو يتكون من حروف نارية
(1، هـ، م) وحروف ترابية (ب، ى) وحرف مائة (ر)
وهذه الطبائع الثلاثة تتنافر إذا اجتمعت معا..
ولكن يشفع لصاحب هذا الاسم وجود حرف مائى
مع حرفين ترابيين، وإن كان الغالب على الاسم هو
الطبع النارى الذى يمثل ثلاثة حروف.
صاحب الطباع الأربعة!
. لاحظت- من خلال الأمثله السابقة- اجتماع
طبيعتين أو ثلاث فى الاسم الواحد.. هل يمكن
للطبائع الأربعة أن تجتمع في اسم واحد.. وكيف
تكون صفات شخص يحمل اسمأ تجتمع به هذه
الطبائع؟

- اجتماع الطبائع الأربعة فى اسم شخص وإحد أمر
وارد وإن كان بدرجة أقل من اجتماع طبيعتين أو
ثلاث.. واجتماع الطبائع الأربعة يعنى أن الشخص
متمتع بتناسب رائع فى تركيبه النفسى ذلك أن
اجتماع هذه العناصر يترتب عليه اعتدال فى السلوك
وتوازن فى التصرفات.
وانعدام التناسب والتوافق فى حروف الاسم
يساوى انعدام التناسب فى الصورة الشكلية، وعلى
عكس ذلك فإن تمام الطبائع فى حروف الاسم تعنى
حسن الطبع فى الشخص.
ومن أمثلة تمام طبائع حروف الاسم الوإحد
واجتماع العناصر الأربعة فيه اسم "شكرى)
فحروف هذا الاسم مؤلفة تأليف صداقة فالنار
والهواء في حرفى (ش، ك) والماء والتراب فى حرفى (ر،
ى) كلها حروف صداقة ومودة.
وهذا التناسب يعنى أن صاحب هذا الاسم انسان
معتدل الطبع غير متنافر الأخلأق، وخاصة أن
حروف اسمه اجتمعت فيها الطبائع الأربعة بهذا
الترتيب: (نار وهراء) مع ماء وتراب.
ولو حدث واختلف هذا الترتيب لأتى بنتائج عكسية
رغم اجتماع العناصر الأربعة في حروف الاسم..
ومن أمثلة ذلك اسم شريك مثلأ، حيث تجتمع
النار والماء في حرفى (ش، ر) مع التراب والهواء فى
حرفى (ى، ك) وبذلك تصبح التركيبة متنافرة تعطى
صفات العداوة والبغضاء وسوء الطبع.
مذكر . و مؤنث
" أسرار الحروف . هل تبوح بمكنوناتها
بدرجة متساوية بين الرجال والنساء؟ أم يوجد
خلاف فى التطبيق اذا ماتعلق الأمر بالمرأة
- بالتأكيد لايوجد خلأف فى التطيق بين الرجل
وا لمرأة..
ولكن يوجد ماهو أهم وأجدر أن يذكر، فهناك
حروف مذكرة وحروف مؤنثة، واستخدأم كل حرف
فى موقعه من التأنيث أو التذكير يقويه، ولو استخدم
فى غير موضعه يضعف.
فمثلأ إستخدام الحروف المؤنثة عند الرجال يدل
على الضعف والتساهل والهوإدة والشفقة والخوف
وسهولة الانقياد.
وكثير، ماتتسبب الحروف المؤنثة فى أسماء بعض
الرجال فى حذرهم من الزواج أو امتناعهم عنه تمامأ!
او تعاستهم في الزواج وضعفهـم أمام زوجاتهم،
خاصة لو كانت الزوجة ذإت اسم تغلب عليه الحروف
ا لمذكرة!
كذلك فإن استخدام الحروف المذكرة فى أسماء
النساء يدل على النشاط الزائد والسيطرة والعظمة،
والإعجاب بالنفس والطيش، والاجتهاد فى التخلص
من القيود.. والثورة على مطالب الزواج!
وتناسب حروف الجنسين عند شخص ما، يولد
حالة وسطأ كما فى اسم "إنصاف " مثلأ، حيث يتركب
من أحرف مذكرة نارية (1، ف) وأخرى مؤنثة ترابية
(ن، ف)، وبذلك يعنى صفات هذا الاسم أن صاحبته
ذات نشاط وحسن تدبير وسيطرة..
كما تتمتع برقة الأنثى وتأثيرها على الرجال..
وسيطرتها الخاصة على مايحيط بها من نساء!
خواص العدد
. سألت "حسين أبو زيد" عن ارتباط الحروف
بالأرقام.. هل له دلالات خاصة فقال:
- القيمة العددية للاسم هى ناتج جمع القيمة
العددية للحروف المكونة لهذا الاسم بعد قسمتها على
رقم 9، وما يتبقى من القسمة يكون هو الرقم الحامل
لخواص العدد.
" لم أفهم.. أعطني مثالأ.
- مثلأ: اسم مصطفى، عندما نفك حروفه
ونحولها لأرقام تبعأ للجدول الأحادى الخاص
بالمشتغلين بعلم "الزايرجا" يكون كالتالى:
1 2 3 4 5 6 7 8 9
أ ب ج د هـ و ز ح ط
ى ك ل م ن س ع ف ص
ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ
وهكذا يكون اسم "مصطفى":
م ص ط ف ى
4 9 9 8 1
اذن مجموع عدد الحروف= 31 / 9= 3 والباقى
4، اذن رقم (4) هذا هو العدد المعنوى لاسم
مصطفى،، وخواص هذا العدد هى: الصلابة والقوة
والشهرة والنظام والذكاء وقوة الايمان، وصدق
الفراسة وسعة الإطلأع.
. وهل لكل رقم من ا الى 9 خواص خاصة به..
وماهى

- نعم.. وقد تم تقنين خواص كل عدد كالتالى:
1- يعنى: ا لزعا مة- الريا سة- ا لعظمة- ا لقوة-
الشخصية الإيجابية- الحكمة- المحبة- حكم النفس
- النشاط
2- هو الوسيط بين السلب والايجاب.. أو المعلوم.
والمجهول.. أو المذكر والمؤنث.. من صفات: الطمع
والمنازعة- العداء والمشاكل التى لاحلول لها-
المشاركة المتنازعة- ا لثورة- الشك- الكراهية-
ا لبغض- ا لتردد.
3- الانشاء- الاحتفاظ بالماضى- النظام العائلى-
التحمل- السعا دة- التوفيق- النجاح.
4- الصلابة- حب الظهور- الشهرة- صدق
الفراسة والمشا هدة- العلم- الاطلاع- النظام- الذكاء
- الثبات والاستقرار- الإصرار- الأمل والحذر.
5- الجاذبية- قوة المنطق- الاستفادة من الظروف
- سرعة الخاطر- بعض الأنانية والسعى وراء
الماديات- المساواة- الميل لعمل الخير- حب الإنسانية
- العدالة- اللهو- التجارة- التفكير فى تسلية النفس
بالملاهى والمأكل.
6- التعا ون- المحبة- الارتباط- ا لشعور- ا لكفا ية
- المسالمة- السعادة- التوفيق- الجمال- المعرفة-
الاختراع رالابتكار- الفنون الجميلة- اللهو والزينة..
وبعض المشا كل.
7- البداية- التطور- الحكمة- الاعتدال- النصر
والفوز بعد التعب- الشهرة- النجاح- الموافقة.
8- ا لتحرر- ا لهدم- الخصومة- ا لفرقة- ا لاصرار
- الغربة- الاقد ام- المعرفة- الذكاء.
9- القوة الروحية- التجدد- اليقظه- حدة
الشعور- التنقل- الحالة التصورية- صدق الفراسة
- بعد النظر- الاعتدال- الغموض- الغيظ- الشقاق-
الفطنة- الكفا ية
والسلام عليكم
ابو منيار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسرار الحروف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: