مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية
اهلاوسهلا ومرحبا بكم زوار مملكة الشيخ التزنيتي العظمى نطلب منكم التسجيل والمشاركة بمواضيعكم وردودكم وشكرا لكم

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية =مخطوطات =علاج سحر الربط = علاج السحر = علاج المس = علاج العين = مجربات روحانية =الرقية النبوية الشرعية عبر السكايب= السكايب chebli37
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
احاديث نبوية عن علامات قيام الساعةعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (لا تقوم الساعة حتّى تقتتل فئتان عظيمتان تكون بينهما مقتلةٌ عظيمة دعوتهما واحدة وحتّى يبعث دجالون كذابون قريبٌ من ثلاثين كلهم يزعم أنه رسول الله وحتّى يقبض العلم وتكثر الزلازل ويتقارب الزمان وتظهر الفتن ويكثر الهرج وهو القتل وحتّى يكثر فيكم المال فيفيض حتّى يهم رب المال من يقبض صدقته وحتّى يعرضه أي يعرض المال فيقول الذي يعرضه عليه لا أربه لي به وحتّى يتطاول الناس في البنيان وحتّى يمر الرجل بقبر الرجل فيقول يا ليتني مكانه وحتّى تطلع الشمس من مغربها فإذا طلعت ورآها الناس آمنوا أجمعون فذلك حين لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً ولتقومن الساعة وقد نشر الرجلان ثوبهما بينهما فلا يتبايعانه ولا يطويناه ولتقومنّ الساعة وقد أنصرف الرجل بلبن لقحته فلا يطمعه ولتقومنّ الساعة وهو يليق حوضه فلا يسقي فيه ولتقومن الساعة وقد رفع أكلته إلى فمه فلا يطعمها). رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ضُيعت الأمانة فانتظر الساعة ، قال : كيف إضاعتها يا رسول الله ؟ قال إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة ). رواه البخاري قال صلى الله عليه وسلم : ( لا تقوم الساعة حتّى يكثر فيكم المال فيفيض حتّى يهم رب المال من يقبله منهصدقه ، ويدعى إليه الرجل فيقول : لا أرب لي فيه). رواه البخاري عن أنس بن مالك قال : (ذكر في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم خسف قبل المشرق فقال رجل: يا رسول الله يخسف بأرض فيها المسلمون؟ فقال: نعم إذا كان أكثر أهلها الخبث) . رواه الطبراني في الصغير والأوسط ورجاله رجال الصحيح.‏ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (لا تقوم الساعة حتّى يبعث دجالون كذابون قريب من ثلاثين كلهم يزعم أنه رسول الله) . رواه مسلم قال صلى الله عليه و سلم : (يكون في آخر هذه الأمة خسف و مسخ و قذف قيل : يا رسول الله ! أنهلك و فينا الصالحون ؟ قال : نعم إذا ظهر الخبث) . رواه الترمذي و صححه الألباني عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تقوم الساعة حتّى تخرج نار من أرض الحجازتضيء أعناق الإبل ببصرى). رواه البخاري قال صلى الله عليه و سلم : ( إنّ الساعة لا تقوم حتّى تكون عشر آيات : الدخان و الدجال و الدابة و طلوع الشمس من مغربها و ثلاثة خسوف: خسف بالمشرق و خسف بالمغرب و خسف بجزيرة العرب و نزول عيسى و فتح يأجوج و مأجوج و نار تخرج من قعر عدن تسوق الناس إلى المحشر تبيت معهم حيث باتوا و تقيل معهم حيث قالوا) . رواه الإمام مسلم إقرأ المزيد على موضوع.كوم

شاطر | 
 

 التحصين وشرعيته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ التزنيتي
مدير عام
مدير عام
avatar

تاريخ التسجيل : 22/01/2013
الدولة الدولة : المغرب

مُساهمةموضوع: التحصين وشرعيته    الخميس 17 أكتوبر 2013, 19:11

التحصين وشرعيته
 
 
بسم اللـــه الرحمن الرحيم
  
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
 

الحمد لله رب العالمين القائل
  
( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين )
 

والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم القائل :
  
 تداووا عباد الله فان الله عز وجل لم ينزل داء الا انزل  معه شفاء الا الموت والهرم
 
اما بعد :
 
لقد وصل الاطباء الى درجة عالية في تشخيص الامراض بواسطة
  
التحاليل والاشعة والمناظير ورسم القلب ورسم المخ وقياس الضغط
  
الى غير ذلك ، كل ذلك بواسطة اجهزة حديثة متطورة ومع هذا
  
عجزت الاطباء عن معالجة وتشخيص الاصابة بالعين
 
والسحر والمس الشيطاني والكثير من الامراض
 
الروحانية ، ويشكو المرضى اوضاعا
 
وآلاما مبرحة بحيث يعجزون كليا عن العمل والانتاج ، فيقول الاطباء
 
عن هذه الامراض انها مجهولة او غير معروفة السبب  ومن ثم لا
  
يكتشفون الدواء المناسب وتزداد حالة المريض سوءا يوما بعد يوم
  
والحل موجود في الاسلام ، وذلك بالعلاج بالرقى سواء كانت مقروءة
 
او مكتوبة ، واليك اقوال العلماء في هذا المجال:
 

1 – الامام النووي الشافعي :

واما من يعلقها ( التحصين )
 
متبركا بذكر الله تعالى وهو يعلم ان لا كاشف للضر الا الله ولا دافع
 
سواه فلا باس بها 
 
روى البيهقي باسناد صحيح عن عائشة رضي الله عنها
 
 التمائم ما علق قبل نزول البلاء ، وما علق بعد نزول
 
البلاء فليس بتميمة
 
( السنن الكبرى 9 / 350 ) .
  
وقال النووي :
 
روى البيهقي باسناد صحيح عن سعيد بن المسيب انه كان يامر بتعليق القرآن وقال
 
" لا باس به "
  
( المجموع للنووي 9 / 56 ) .
 
2 – الامام ابن القيم الجوزية الحنبلي :
 
العين عينان :
  
عين انسية وعين جنية ، وقال ايضا :
 
 ابطلت طائفة ممن قل نصيبهم من السمع والعقل امر العين وقالوا :
  
انما ذلك اوهام لا حقيقة لها
 
وهؤلاء من اجهل الناس ومن اغلطهم حجابا ، فروح الحاسد مؤذية
  
للمحسود اذى بينا ، ولهذا امر الله سبحانه وتعالى
 
رسوله صلى الله عليه وسلم
  
ان يستعيذ من شره ، فلله كم من قتيل ، وكم من سليب وكم من معافى
 
عاد مضنى فراشه يقول طبيبه :
  
لا اعلم داءه ما هو !  
وهذا علم لا يعرفه الا خواص الناس
 
( الطب النبوي 231 – 233 ) .
 

3 – العلامة الشنقيطي المالكي :
 
يجوز تعليق التمائم وهي العوذة التي تعلق على المريض والصبيان
 
وفيها القرآن وذكر الله تعالى اذا احرز عليها جلدا ويجوز تعليقها على
 

المريض والصحيح خوفا من المرض عند العلماء
 
( زاد المسلم فيما اتفق عليه البخاري ومسلم
3/ 10 – 11 ) . 
  
4 - العلامة السفاريني الحنبلي :
  
تعليق الآيات القرآنية والسنة المحمدية من ذكر الله والثناء عليه والتوسل اليه بسعة كرمه وعفوه وحلمه ، حلال غير مكره حملا وشربا
  
فلا باس بكتابة القرآن وذكر الله والتعويذ به وتعليقه  ويجوز اخد
 
الجعل – اي الاجر – للخبر الصحيح في حديث اللديغ
  
( غذاء الالباب 2 / 27 )
 
وقال صلى الله عليه وسلم :

" داووا مرضاكم بالصدقة " .
5 – الامام ابن قدامة :
 
اذا اراد دخول الخلاء ومعه شيء فيه ذكر الله استحب وضعه فان
 
احتفظ به واحترز عليه من السقوط فلا باس
  
( المغني لابن قدامة 1 / 167 ) .
 
6 – الامام الاكبر الدكتور عبد الحليم محمود شيخ الازهر الاسبق يقول
 
في كتابه
 
( شرح المنقد من الضلال 151 / 152 ) :
 
يرى بعض الناس ان هذه الادعية الصحيحة وما يمثلها يمكن للانسان
 
ان يجعلها في حرز مانع من القماش او الجلد ويعلقها على جسمه
  
وعلى ذلك فلا شيء في تعليق ما فيه من ذكر وقرآن وسيكون سببا في
 

تحصيل الغرض المقصود منه
7 –
العلامة الشيخ حسنين مخلوف وكيل مشيخة الازهر في كتابه 
 
( الرسالة 35 – 36)
 
ومن هنا اخذ علماء الطب الروحاني التداوي بالرقى والتمائم والتوسل
 
بها الى الله تعالى في حصول الشفاء وغيره سواء باسماء الله وآياته
 
او بغيرها من الادعية والتعوذات وغير ذلك من اودع الله فيه من
 
الخصائص والاسرار التي يترتب عليها حصول الشفاء وغيره من
  
حوائج الدنيا والاخرة .
 
8 – الشيخ عطية صقر – لجنة الفتوى بالازهر :
 
ومثل التمائم ما يعرف بالاحجبة وهي كتابات تعلق بقصد دفع الشر
او
 رفعه فان كانت من القرآن الكريم او ذكر الله مع اعتقاد انها لا تؤثر الا
  
بارادته سبحانه فلا يؤثر ذلك على الايمان ومع التوصية بطلب العلاج
  
عند المختصين في هذا المضمار
  
مجلة منبر الاسلام عدد 10
 

والسلام عليكم
 
تحياتي الشيخ التزنيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rohaniat.alafdal.net
 
التحصين وشرعيته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية :: منتدى اسلامي عام-
انتقل الى: