مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية
اهلاوسهلا ومرحبا بكم زوار مملكة الشيخ التزنيتي العظمى نطلب منكم التسجيل والمشاركة بمواضيعكم وردودكم وشكرا لكم

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية =مخطوطات =علاج سحر الربط = علاج السحر = علاج المس = علاج العين = مجربات روحانية =الرقية النبوية الشرعية عبر السكايب= السكايب chebli37
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الحياة نعمة من الله، من أَحسنَ في حياتِه أحسن لآخرته، فما أجمل من وجود حكم وأمثال تنير دربنا ونأخذ العبر والدروس منها،فمهما اختلف الزمان والمكان فالحياة واحدة الحياة قصيرة، لكن المصائب تجعلها طويلة. عش رجباً ترى عجباً. اذا نصحك شخص بقسوة لا تقاطعه، بل استفد من ملاحظته فوراء قسوته حبٌّ عظيم، ولا تكن كالذي كسر المنبّه لأنّه أيقظه. قمّة الصبر أن تسكت وفي قلبك جرح يتكلم، وقمّة القوة أن تبتسم وفي عينك ألف دمعة. الصوت الهادئ أقوى من الصراخ، والتّواضع أقوى، يحطّم الغرور والأدب يهزم الوقاحة. الحياة حلم يوقظنا منه الموت. إن الحياة لا طعم لها بلا أمل. الحياة قطار سريع ما اجتازه حُلم، وما هو مقبل عليه وهم. الاحترام يسبق الحب والصدق يسحق الكذب والتوبة تحرق الشيطان والحقّ يزهق الباطل. المتشائم يرى الصّعوبة في كلّ فرصة والمتفائل يرى الفرصة في كلّ صعوبة . بورك من ملأ حياته بعمل الخير، لأنه أدرك أنها أقصر من أن يضيعها بعمل الشر. عندما لا ندري ما هي الحياة، كيف يمكننا أن نعرف ما هو الموت؟ ليس للحياة قيمة إلّا إذا وجدنا فيها شيئا نناضل من أجله. الحياة شعلة إمّا أن نحترق بنارها أو نطفئها ونعيش في ظلام. الأصدقاء الأوفياء كاليد والعين إذا تألّمت اليد بكت العين، وإذا بكت العين مسحتها اليد.

شاطر | 
 

 قصص الانبياء مختصرة .......

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكرماني
مراقب عام
مراقب عام


تاريخ التسجيل : 14/05/2013

مُساهمةموضوع: قصص الانبياء مختصرة .......   الإثنين 09 أبريل 2018, 16:37

قصص الانبياء مختصرة من سيدنا آدم إلي سيدنا محمد


رسالة الإسلام ليست للعرب خاصة، ولكنها رسالة عالمية إلى البشر أجمعين، أرسل الله عز وجل الانبياء والرسل برسالته ليقومون بتوصيلها إلي العالم أجمع، وسوف نعرض لكم من خلال موقع قصص واقعية قصص الانبياء والرسل بشكل مختصر ومبسط جداً من سيدنا آدم عليه السلام إلي سيدنا محمد صلي الله علية وسلم .. 
استمتعوا بقراءة جميع قصص الانبياء والرسل مكتوبة مختصرة من خلال قسم : 
قصص الأنبياء .
قصة سيدنا آدم
سيدنا آدم عليه السلام هو أبو البشر، خلقه الله عز وجل بيده وبث فيه من روحه، وأسجد له الملائكة وعلمه الأسماء كلها، وخلق لها زوجته وأسكنهما الجنة، وأنذرهما الله عز وجل ألا يقربا من شجرة محددة فيها، فوسوس لهما الشيطان ليخرجهما من الجنة، فأكلا منها فأنزلهما الله عز وجل إلي الأرض، ومكن لهما فيها سبل العيش وأمرهما بعبادة وحدة وجعله الله عز وجل خلفيته في الأرض، فهو رسول الله وأول الأنبياء .
قصة سيدنا أيوب


سيدنا أيوب عليه السلام من سلاسة سيدنا إبراهيم عليه السلام، وكان لديه أموال وأولاد كثيرين، لكن الله عز وجل أراد أن يبتليه في كل هذا فزال عنه، كما ابتلي في جسده بأنواع البلاء واستمر به المرض لمدة 18 عاماً، اعتزل الناس طول هذة المدة إلا امرأته التي صبرت معه وعملت لكي توفر قوت يومهما حتي عافاه الله عز وجل وشفاه من مرضه وعوضه عن كل ما ابتلي فيه، ولذلك يضرب المثل بأيوب في الصبر، كما روى أن الله تعالي يحتج يوم القيامة بسيدنا أيوب عليه السلام علي أهل البلاء .


قصة سيدنا إبراهيم


هو خليل الله، فضله الله عز وجل علي كثير من خلقه واصطفاه برسالته، وكان قوم سيدنا إبراهيم يعبدون الكواكب، ولم يكن يرضي بذلك، ووجهته فطرته السليمة أن هناك آلهاً أكبر وأعظم لهذا الكون حتي هداه الله واصطفاه برسالته، فأخذ سيدنا إبراهيم يدعو قومة إلي عبادة الله وحده ولكنهم كذبوه وألقوه في النار، فأمر الله عز وجل النار أن تكون برداً وسلاماً علي سيدنا إبراهيم فخرج منها سليماً .


قصة سيدنا إدريس


كان من الصابرين وكان نبياً صديقاً، سيدنا إدريس هو أول نبي بعث في الأرض بعد سيدنا آدم عليهما السلام، وهو أبو جد سيدنا نوح، أنزلت عليه ثلاثون صحيفة، ودعا إلي عبادة الله وحده وأمن له ألف إنسان، وهو أول من خط بالقلم وأول ما خاط الثياب ولبسها وهو أول من نظر في علم النجوم وسيرها .


قصة سيدنا إسحاق


هو إبن سيدنا إبراهيم من زوجته سارة، وقد جاءت البشري بولادته من الملائكة لإبراهيم وساره لما مروا بهم مجتازين ذاهبين إلي مدائن قوم لوط ليدمروها عليهم بسبب كفرهم وفجرهم، وقد ذكر الله عز وجل سيدنا إسحاق في القرآن الكريم بأنه ” غلام عليم ” وجاء من نسله سيدنا يعقوب .


قصة سيدنا إلياس


أرسل الله عز وجل إلي أهل بعلبك غرب دمشق، فأخذ يدعوهم إلي عبادة الله وحده وقال ابن عباس هو عم اليسع .


قصة سيدنا اليسع


من الأخبار والعبدة، ورد ذكره في التوراه كما ورد ذكره في القرآن الكريم مرتين، وقد أقام من الموت إنساناّ كمعجزة .


قصة سيدنا هود


أرسله الله عز وجل إلي قوم عاد الذي كانو بالأحقاف، أتاهم الله عز وجل نعم ورزق كثيراً ولكنه لم يشكروا الله علي فضله، وعبدوا الأصنام، فأرسل الله لهم سيدنا هو نبياً مبشراً، لكنهم كذبوه وآذوه فجاء عقاب الله عز وجل وأهلكهم بريح صرصر عاتية إستمرت تسع ليال وثمانية أيام .


قصة سيدنا يحيى


هو ولد سيدنا زكريا عليهما السلام، رزق الله عز وجل به سيدنا زكريا عندما دعاه أن يرزقه الذرية الصالحة، فجعل آية مولده أن لا يكلم الناس ثلاث ليال سوياً، وكان يحيى تقياً وباراً منذ صباه .


قصة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام


ولد في مكه بعد وفاة أبيه عبد الله بأشهر قليلة، هو النبي الأمي العربي من بني هاشم، توفيت أمه آمنة وهو لا يزال طفلاً صغيراً، كفله جده عبد المطلب ثم عمه أبو طالب، وعمل في رعي الغنم، تزوج من السيدة خديجة وهو في الخامسة والعشرين من عمره، ودعا الناس إلي عبادة الله وحده وبدأت دعوته في مكه فاصطهده أهلها، فهاجر إلي المدينة وأجتمع مع الأنصار عام 622 م، وأصبحت هذة السنة بداية التاريخ الهجري، وتوفي الرسول صلي الله علية وسلم بعد أن حج حجة الوداع .
والسلام عليكم 
الكرماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصص الانبياء مختصرة .......
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية :: منتدى القصص الواقعية-
انتقل الى: