مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية
اهلاوسهلا ومرحبا بكم زوار مملكة الشيخ التزنيتي العظمى نطلب منكم التسجيل والمشاركة بمواضيعكم وردودكم وشكرا لكم

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية

مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية =مخطوطات =علاج سحر الربط = علاج السحر = علاج المس = علاج العين = مجربات روحانية =الرقية النبوية الشرعية عبر السكايب= السكايب chebli37
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أحاديث عن الظلم والظالمين ففي الحديث: " ينادي مناد يوم القيامة أين الظلمة وأشباه الظلمة وأعوان الظلمة حتى من لاق لهم دواه أو برى لهم قلما فيجمعون في تابوت من حديد فيرمى به في جهنم ".* وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إياكم و دعوة المظلوم ، وإن كانت من كافر ؛ فإنه ليس لها حجاب دون الله عز و جل ) الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع : 2682خلاصة حكم المحدث: حسن نشر* وروي عن النبي صل الله عليه وسلم أنه قال: "أشد الناس عذابا يوم القيامة من أشركه الله تعالي في سلطانه فجار في حكمه" * وجاء في الحديث : انصُرْ أخاكَ ظالمًا أو مَظلومًا قالوا: يا رسولَ اللهِ هذا نصرُه مظلومًا فكيف نَنصُرُه ظالمًا ؟ قال:تَمنَعُه منَ الظُّلمِ الراوي : أنس بن مالك المحدث : البوصيري المصدر : إتحاف الخيرة المهرة : 8/30 خلاصة حكم المحدث : سنده صحيح وله شاهد*وجاء في الحديث : إن أول ما دخل النقص على بني إسرائيل كان الرجل يلقى الرجل فيقول : يا هذا ، اتق الله ، ودع ما تصنع ، فإنه لا يحل لك . ثم يلقاه من الغد فلا يمنعه ذلك أن يكون أكيله وشريبه وقعيده ، فلما فعلوا ذلك ضرب الله قلوب بعضهم ببعض ، ثم قال : { لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى بن مريم } إلى قوله : { فاسقون } ، ثم قال : كلا والله لتأمرن بالمعروف ، ولتنهون عن المنكر ، ولتأخذن على يد الظالم ، ولتأطرنه على الحق أطرا ، أو نقسرنه على الحق قسرا الراوي : عبدالله بن مسعود المحدث : أحمد شاكر المصدر : عمدة التفسير الصفحة أو الرقم: 1/715 خلاصة حكم المحدث : [أشار في المقدمة إلى صحته] وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad ما من أمير عشرة إلا يؤتى به مغلولا يوم القيامة ؛ حتى يفكه العدل ، أو يوبقه الجور )الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2200خلاصة حكم المحدث: صحيح وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad أشد الناس يوم القيامة عذاباً إمام جائر ) الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 1001 خلاصة حكم المحدث: حسن وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم Sad رجلان ما تنالهما شفاعتي : إمام ظلوم غشوم ، و آخر غال في الدين مارق منه ) الراوي: معقل بن يسار المزني المحدث: الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 41 خلاصة حكم المحدث: صحيح * وقال صلى الله عليه وسلم ـ«لا قُدست أمة لا يأخذ الضعيف فيها حقه غير متعتع». ومعنى غير متعتع أي ليس خائفاً أو متردداً أو وجلاً. *وجاء في الحديث : إنَّ الناسَ إذا رأوا الظالمَ فلم يأخذوا على يدَيه ، أوشكَ أن يعمَّهم اللهُ بعقابٍ مِن عندِه الراوي : أبو بكر الصديق المحدث : الألباني المصدر : صحيح الترغيب الصفحة أو الرقم: 2317 خلاصة حكم المحدث : صحيح نشر *وجاء في الحديث : إذا رأيتَ أُمَّتِي تَهَابُ الظالِمَ أنْ تقولَ له أنتَ الظالِمُ فقدْ تُوُدِّعَ مِنْهُمْ - الراوي:عبدالله بن عمرو المحدث:الهيثمي المصدر:مجمع الزوائد الجزء أو الصفحة:7/273 - حكم المحدث:أسانيد البزار رجاله رجال الصحيح وكذلك إسناد أحمد * قال عليه الصلاة والسلام " من مشى معَ ظالِمٍ ليُقَوِّيَهُ وهوَ يعلمُ أنَّهُ ظالِمٌ ، فقد خرجَ مِنَ الإسلامِ . الراوي:أوس بن شرحبيل المحدث:البيهقي المصدر:شعب الإيمان الجزء أو الصفحة:6/2606 حكم المحدث:صحيح لا شك فيه * قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله ليملي للظالم ، حتى إذا أخذه لم يفلته . قال : ثم قرأ :{ وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد } . الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4686 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] * وعن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قال ربك جل وعز: وعزتي وجلالي لأنتقمن من الظالم في عاجله وآجله ولأنتقمن ممن رأى مظلوماً فقدر أن ينصره فلم يفعل . رواه الطبراني ولكن للأسف هناك بعض الناس يظلمون ويعاونون الظلمة وهم على يقين تام أنهم على الحق ولا يعلمون أنهم يشاركون في الظلم .

شاطر | 
 

 كيف لنا أن نصدق وجود عالم أخر هو عالم الجن على الرغم من أننا لم نشاهده؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو اقبال
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

تاريخ التسجيل : 23/01/2013

مُساهمةموضوع: كيف لنا أن نصدق وجود عالم أخر هو عالم الجن على الرغم من أننا لم نشاهده؟   السبت 20 أبريل 2013, 10:49

حقيقة عالم الجن

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلي أله وصحبه ومن والاه.

في البداية عندما نتكلم عن عالم الغيب فمن خصائص هذه الأمة بل من خصائص هذه الأمة

بل من خصائص الدعوات الربانية التي أتي بها الرسل أنهم يؤمنون بالغيب وكذلك من خصائص

رسالة نبينا محمد صلي الله عليه وسلم وقد جاء في وصف الله تعالي للمؤمنين في أوائل سورة البقرة

"الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون"

فالإيمان بالغيب ركن أساسي في عقيدتنا الإسلامية لأننا أولاً نؤمن بالله عز وجل وبصفاته ونحن

لم نر الله عز وجل عيانا وإنما رأيناه في آياته الكونية وفي آياته القرآنية أي أننا استدللنا عليه من آياته

وعرفنا كثيرا من صفاته وكذلك نؤمن بالملائكة ولم نرهم ومما نؤمن به وما ورد ذكره في القرآن الكريم

أن هناك عالما خفيا يخفي عنا كما يخفي عالم الملائكة وهو عالم الجن.

ما سبب تسمية الجن بهذا الاسم وهل ورد ذكرهم في القرآن الكريم؟

والجن سمي جناً لاجتنانه عن النظر أي لخفائه عن النظر وجاءت آيات كثيرة في القرآن الكريم

تثبت وجود الجن ومن ذلك

" قل أوحي إلى أنه استمع نفر من الجن فقالوا أنا سمعنا قرآناً عجباً يهدي إلى الرشد "سورة الجن"

كلها جاءت عن حكاية الجن مع النبي صلي الله عليه وسلم.

ما هي صفات الجن؟

الجن في الأصل مخلوقون من النار كما ورد في الآيات وفي الأحاديث وكما قال العلماء

بأن الجن هم من ذرية أبليس ومكلفون كما أن البشر مكلفون وذلك كما جاء في سورة الجن

"وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك كنا طرائق قدداً"

فهم مكلفون ومنهم من آمن زمنهم من كفر أما من آمن فإن الله عز وجل يجازيه والعلماء

على خلاف بين أنهم يدخلون الجنة أو لا يدخلون الجنة أما الذين لا يؤمنون فيكونون في جهنم والعياذ بالله لقوله تعالي


"وأما القاسطون فكانوا لجهنم حطباً"

ما ذكرناه هو مجمل ما يجب اعتقاده في الجن وهم طبعاً يتوالدون ويتكاثرون كما يتكاثر البشر

وكما ورد في أحاديث صحيحة عن النبي (صلي الله عليه وسلم).

ماذا عن العلاقة بين الجن والإنس؟

ورد أيضاً في القرآن أن هناك علاقة بين الجن والإنس كما ورد في سورة الجن

"وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادهم رهقاً"

فهناك نوع من الاتصال والعلاقة فكان العرب يسمون هؤلاء الكهنة وهم من يتصلون بالجن

وكان هؤلاء يأتيهم الجن بشيء من الأخبار المغيبة بالنسبة للبشر وكنها في الواقع أشياء واقعة

في القديم لأن كل إنسان كما ورد في الحديث الصحيح معه قرين من الشيطان أي من الجن

هذا القرين يري ما يقع من هذا الإنسان فيخبر بالغيب عن البشر لا في الواقع لأنه يخبر عن أمر

وقع في الماضي ثم بعد ذلك وحتى يدلس على الإنسان يدمج مع الماضي شيئاً من المستقبل ويكذب

في كثير من المستقبل وكانت الجن تقعد مجالس للسمع أي قريباً من السماء

ولكن بعد مبعث محمد صلي الله عليه وسلم رجمت الجن برجوم من السماء
(الشهب)

ولذلك لا تستطيع أن تسمع أو تسمع شيئاً فترجم وتحترق كما ورد في الحديث الصحيح

أن الجني يسمع الكلمة فيلقي بها إلى من تحته فيضرب بالشهاب فيحترق فيبلغها لآخر

فالخبر عندما ينتقل من أكثر من واحد يصل عكس ما هو ويزيد عليه كذلك فيبلغ بذلك الكهنة

وأشباههم وهذه الأشياء التي وردت في الأحاديث الصحيحة بالنسبة لعلاقة الجن بالإنس وعلاقة الإنس بالجن.


ما سبب الرهبة التي يعاني منها الناس تجاه الجن؟

كون الجن عالماً غيبياً لا يطلع الناس عليه أو جدلهم رهبه وكذلك لكون الكثير من الجن شريرين

ويؤذون جعل الناس يخافونهم ولذلك نجد العلاقة بين الجن والإنس منذ القدم إحساساً بعلاقة العداوة

بينما المؤمن المسلم يجب أن يعتقد أن كل شيء يجب أن تكون علاقته به علاقة طبيعية لأن الكل مسخر لعباده الله سبحانه وتعالي.


والسلام

مع تحيات ابو اقبال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف لنا أن نصدق وجود عالم أخر هو عالم الجن على الرغم من أننا لم نشاهده؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الشيخ التزنيتي الروحانية :: منتدى القصص الواقعية-
انتقل الى: